الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير البترول: سددنا 80% من المديونيات ويتبقى 900 مليون دولار فقط

القاهرة 24
أخبار
السبت 11/يناير/2020 - 10:34 م

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن 30 يونيو أنقذت قطاع البترول، فى ظل حالة الاستقرار الأمنى والسياسى وتحسن الأمور الاقتصادية التى تبعت تلك الفترة، مشيرًا إلى أن الشركات الأجنبية خفضت استثماراتها فى قطاع الاستكشافات وأعمال الحفر بعد عام 2011، مع انتشار ظاهرة تهريب المنتجات البترولية خارج الحدود، كما أن مديونية القطاع تجاه الشركاء الأجانب وصلت لـ 6.3 مليار دولار أوائل 2013.

وأضاف وزير البترول، خلال حواره ببرنامج “كل يوم”، على فضائية “ON E”، أن جزء من انقطاعات الكهرباء عامى 2012 و 2013، كان يرجع للعجز فى توفير احتياجات البلاد من الغاز وخاصة فى محطات الكهرباء، بالإضافة لمشكلات محطات الكهرباء من ناحية الصيانة، بجانب غياب الاستقرار الأمنى خلال تلك الفترة.

وأوضح أن المديونيات كانت 6.3 مليار دولار منذ 2013، وانخفضت إلى 900 مليون دولار الآن، قائلًا: “سددنا مديونياتنا بنظام الجدولة وكانت بشرط استمرار الإنتاج، ودفعنا 80% من المتأخرات، ويتبقى مديونيات أقل من 900 مليون دولار”.

وأكد أن دائرة العمل الآن بدون أى أعباء إضافية واعتمدنا على اتفاقياتنا مع الشركاء الاستراتيجيين.

وزير البترول يوافق على زيادة مكافأة نهاية الخدمة والقروض الشخصية وقروض الإسكان للعاملين

في سياق منفصل، كان قد أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، خلال رئاسته الجمعية العامة لشركات القطاع العام لاعتماد الموازنات التخطيطية اعتماد الدراسة التى تقدم بها صندوق إسكان العاملين بقطاع البترول بزيادة مكافأة نهاية الخدمة من 22 شهرا إلى 25 شهرا، وكذلك زيادة مبلغ القروض الشخصية وقروض الإسكان المقدمة للعاملين بالقطاع فى إطار التيسير عليهم.

وفي وقت سابق، أصدر المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، حركة تعيينات وتنقلات لنواب الشركات القابضة ورؤساء شركات قطاع البترول.

جاء ذلك بهدف دعم المواقع البترولية والتعدينية بالقيادات والكفاءات اللازمة لتحقيق الأهداف المستقبلية المستهدفة، وتبادل الخبرات اللازمة.

وزير البترول يصدر حركة تعيينات وتنقلات جديدة في القطاع (أسماء)

كما التقي المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أمس بمجموعة من أعضاء برنامج الإدارة الشابة والمتوسطة لإعداد القيادات ضمن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول والذين انتهوا مؤخراً من البرنامج التدريبي المتقدم بالتعاون مع شركة بيكر هيوز الأمريكية لمدة 3 أشهر في مواقع عملها الخارجية بكل من الولايات المتحدة الأمريكية، وإنجلترا، وإيطاليا، وألمانيا والإمارات والذي استهدف تعزيز مستوى المهارات العلمية والعملية وخبرات الكوادر الشابة من خلال الانخراط في بيئة عمل الشركة واكتساب خبرات فعلية في مواقع عملها المختلفة.

وأكد الملا، خلال اللقاء الذى حضره أعضاء البرنامج البالغ عددهم 25 من شباب العاملين بقطاع البترول أن وزارة البترول تهدف من خلال البرنامج إلى بناء مجموعة من الكفاءات المؤهلة القادرة على تولى المسئولية فى المستقبل ، مشيرا إلى أهمية دور الشركاء الأجانب فى دعم هذا البرنامج الذى يمثل نموذجا للشراكة المتميزة التى يحظى بها قطاع البترول مع شركائه من شركات البترول العالمية لما بذل فيه من جهود مشتركة لوضع اطار مناسب للشباب للعمل والتميز وخوض تجارب جديدة فى كافة المجالات الفنية والإدارية.

وزير البترول: العنصر البشري أحد أهم أصول عملية تطوير قطاع البترول

تابع مواقعنا