• بحث عن
  • “عايز أشوف بنتي”.. رسالة مؤثرة لأب متضرر من قانون الأسرة في الإسكندرية

    الإسكندرية - ماهر بركة

    تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، صورة شاب سكندري يقف على كورنيش الإسكندرية ويحمل لافتة مدون عليها رسالة مؤثرة مكتوب عليها: “عايز أشوف بنتي، أدعم قانون الاستضافة، لا لقانون قطع الأرحام”، موجهًا رسالته المؤثرة إلى مجلس النواب والقائمين على سن وتشريع القوانين.

    وأبدى الشاب غضبه من قانون الأحوال الشخصية، واصفًا إياه بقانون قطع الأرحام، مطالبًا بوضع قانون يسمح استضافة الأب لأبنائه في حال إذا كان غير حاضن، أو الأم لأبنائها إذا كانت غير حاضنة.

    وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع صورة ذلك الشاب، ما بين تعاطف البعض وهجوم البعض الآخر قائلين في التعليقات: “لا حول ولا قوة إلا بالله أب وعايز يشوف بنته ودا حقه” وأوضح آخر: “أطفال الشقاق دائمًا هما اللى يدفعوا التمن”.

    فيما كتب البعض: “هناك بعض الآباء لا يؤتمنوا على أطفالهم”، وعلق آخر: “الآباء لا يصلحون لرعاية الطفل، أطفال الشقاق نتيجة شاب غير مسؤول تزوج شابة غير مسؤولة واطلقوا”.

    جدير بالذكر، أن التعديلات المقترحة على قانون الاحوال الشخصية، أثارت جدلًا كبيرًا بين جميع أطياف المجتمع المصري، ومن بينهم بنود الرؤية والاستضافة وترتيب الحضانة، حيث تقدم عددا من نواب البرلمان بمقترح قانون للأحوال الشخصية من بينهم النائب محمد فؤاد، كما قدم الأزهر الشريف نصًا كاملًا لقانون الأحوال الشخصية إلى البرلمان.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق