الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“ميترا”.. حلم محمود الجندي الذي نفذه المُخرج محمد عمر بمساعدة زوجة الفنان الراحل

القاهرة 24
فن
الأحد 12/يناير/2020 - 11:50 م

بمشاركة السيدة هيام، أرملة الفنان الراحل محمود الجندي، قرر المُخرج المسرحي محمد عمر، تأسيس أكاديمية “ميترا”، والتي تُقدم كورسات في كل ماهو مُتلعلق بصناعة المسرح والدراما التلفزيونية والسينمائية، بهدف تطوير المواهب الفنية في مصر والعالم العربي، للنهوض بصناعة المسرح والتلفزيون والأفلام الروائية الطويلة والقصيرة.

تِلك الأكاديمية التي كانت حلم لدى النجم الكبير محمود الجندي لم يشهد تحقيقه، ستتضمن استراتيجية لتطوير السيناريو عن طريق ورش في الكتابة، بالاضافة لورش في الإخراج المسرحي والسينمائي والتصوير والإضاءة والديكور المسرحي والسينمائي وفي هندسة الصوت والمونتاج والجرافيك، بالإضافة إلى ورش التمثيل.

أكاديمية ميترا
أكاديمية ميترا

وقال المُخرج محمد عمر في تصريحات صحفية، أن الاكاديمية تحتوي على دورات تدريبية في هذه التخصصات، وهناك حرية الاختيار لأن تكون هذه الدورات مكثفة تسهيلًا على الطلبة الذين يأتون من خارج مصر أو من خارج القاهرة، مؤكدًا أن في الطبيعي ستكون تِلك الدورات يومان فقط في الأسبوع.

وفي تصريحات صحفية قالت السيدة هيام أرملة الفنان محمود الجندي أنها سعيدة بتحقيق حلم المخرج محمد عمر وزوجها الراحل الفنان محمود  الجندي الذي كان يؤمن بالمواهب الشابة ويشجعهم ولا يبخل بنصائحه لهم، مضيفة أنها سعيدة جداً بخروج الأكاديمية إلى النور.

وكشفت أنها أودعت مكتبة الفنان الراحل، داخل الأكاديمية ليكتسب منها الطلاب خبرة، بالإضافة إلى ملابسه كي يستخدمونها بالراكورات، مؤكدة أن الجندي كان يتمنى دائمًا مساعدة هؤلاء الشباب، وأن من واجبها بعد رحيله، أن تُشارك في تحقيق أمنيته بإنشاء تِلك الأكاديمية مع المخرج محمد عمر.

محمد عمر
محمد عمر

محمد عمر هو مخرج مسرحي حاصل على على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج، ومن أهم الأعمال التي أخرجها هو “عريس لبنت السلطان”، “مغامرة رأس المملوك جابر”، “الأرض الحرام”، “الأم الشجاعة”، “يا طالع الشجرة “، “الذباب”، “لعبة السلطان”، “العادلون”، “فصيلة إعدام”، “في عز الضهر”، “ليلة 14″، “ولاد اللذين”، كما نال العديد من الجوائز والتكريمات، ومثلت أعماله مصر في عدة دول بالخارج.

تابع مواقعنا