الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني يتقدم بطلب إحاطة لوزير النقل بشأن الأعمال الجارية بطريق السويس

القاهرة 24
سياسة
الأحد 12/يناير/2020 - 03:56 م

ناقشت لجنة النقل والمواصلات برئاسة هشام عبد الواحد، اليوم الأحد، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد عبد الغني عضو مجلس النواب، الموجه لوزير النقل، ومحافظ السويس، بشأن الأعمال الجارية بطريق السويس.

وقال عبد الغني، إن طلب الإحاطة يتضمن توسعة الطريق، والذي كان قد تم تجديده منذ ثلاثة أعوام، إلا عقب تجديده فوجئ الجميع بأعمال إزالة واسعة لأجزاء كبيرة من الطريق، مضيفًا أن ذلك الطريق هو الطريق الذي تمتد مسافته من الدائري الإقليمي حتى دائري القاهرة الكبرى بطول 37 كم، ورغم أن الأعمال يفترض أنها أعمال توسعة لإنشاء (3) حارة في كل اتجاه ليصبح الطريق في هذه المسافة (8) حارة بكل اتجاه، بتكلفة تقديرية 487 مليون جنيه كما صرح وزير النقل.

احتكار زيارة بيت الله.. طلب إحاطة بشأن سيطرة شركات سياحة على تأشيرات العمرة

وأوضح عبد الغني، أن أعمال التطوير والتوسعة تمت على هدم الطريق الذي تم تطويره منذ ثلاثة أعوام وليس إضافة التوسعة على الجانبين مما أدى إلى تعطيل الطريق، وإهدار للمال العام.

وطالب النائب، بمعرفة الأسباب الفنية التي اضطرت إلى أعمال التكسير، والهدم الطريق الذي تم تطويره منذ ثلاثة أعوام؛ والإجراءات التي اتخذتها الحكومة والوزارة في حال كانت هناك أخطاء فنية خاصة بالتصميم والتنفيذ حيال من قام بالتنفيذ والتصميم للطريق السابق.

وتابع: “ضرورة معرفة تكلفة تطوير الطريق السابق (الذي تم تطويره منذ ثلاثة أعوام)، وتكلفة الإصلاح أو التعديل الجارية حاليًا، والجدول الزمني للانتهاء من أعمال توسعة وتطوير ذلك الطريق، وسبب اختيار موعد البدء مع بدء العام الدراسي؛ والآليات والطرق المستخدمة في إزالة الطريق القديم (حواجز خرسانية، طبقات الأسفلت، الأساس)، والإجراءات التي تم اتخاذها لإمكانية الاستفادة من الناتج عن أعمال الإزالة وإعادة التدوير، بجانب بيان بعدد الحوادث على الطريق منذ شهر أكتوبر 2019 حتى الآن ومقارنتها بعدد الحوادث على الطريق منذ 5 سنوات”.

وانتهت اللجنة، إلى ضرورة حضور وزير النقل والمواصلات الفريق كامل الوزير وتقديم رد مكتوب على تساؤلات طلب الإحاطة، بعد أن أكد ممثلو الحكومة من هيئة الطرق والكباري بأنهم غير مختصين بتنفيذ الطريق.

طلب إحاطة عاجل لوزيري التنمية المحلية والإسكان بسبب غرق قرية “صناعة الأثاث” بدمياط

تابع مواقعنا