الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد حبسه على ذمة التحقيقات.. قصة اتهام معيدة لطالب بالتحرش بها داخل لجنة الامتحان بجامعة أسوان

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 12/يناير/2020 - 11:19 م

اتهمت معيدة بجامعة أسوان، أحد الطلاب بالتحرش بها أثناء مراقبتها على لجنة امتحان تدريب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية، وقررت النيابة حبسه على ذمة التحقيقات بعد تحرير محضر رسمي بالواقعة.

أصدقاء طالب كلية التربية الرياضية بجامعة أسوان، دشنوا هاشتاج على مواقع التواصل الاجتماعي حمل عنوان “حق محمود متولي فين”، يدافعون من خلاله عن صديقهم ووحاولوا تبرأته من تهمة التحرش بالمعيدة.

“القاهرة 24″ تواصل مع عبد الله عيد، ابن عمة الطالب محمود متولي، ليكشف تفاصيل الواقعة بين ابن عمته والمعيدة، موضحًا أن محمود متولي كان في لجنة الامتحان يوم 1 يناير الجاري، حيث 10 دقائق وينتهي وقت الامتحان وتقوم المعيدة بجمع أوراق الإجابة من الطلاب، فاستسمحها الطالب في 5 دقائق ولكنها رفضت ذلك وسبته واصفة إياه بـ”الحيوان”.

وأضاف في تصريحات خاصة، أن محمود لم يتحمل الإهانة فرد عليها قائلًا “انتي الحيوانة”، مما جعلها تنفعل وتسبه مرة أخرى حتى جاء الأمن وتحفظ على الطالب لحين مجيء الشرطة، وحينما ذهبت للشرطة قالت في المحضر إنه تعدى عليها وتحرش بها من “ولمس صدرها”، مبينًا أنه من الممكن أن يكون حدث “تشويح باستخدام اليد”، إلا أن الكلام الذي دونته المعيدة في المحضر لم يحدث وذلك بشهادة طلبة مع محمود بالكلية.

وتابع: “هو من يومها محبوس على ذمة القضية والامتحانات والسنة ضاعت عليه، أبوه وأمه راحوا عند المعيدة في إسكندرية واستسمحوها تتنازل وكانت مصممة إنها تديه درس، وأنا كلمتها على الفيس بوك مخصوص قالت لازم يتعاقب، وجلسته خلاص اتحددت السبت الجاي ووكلنا محامي، وأمه وأبوه حالتهم صعبة.. وهو أكبر واحد في اخواته وأبوه صرف عليه دم قلبه عشان يعلمه وكمان هو الوحيد المتعلم في اخواته، أنا صاحبه قبل ما أكون قريبه وهو محترم جدًا في الشلة ومستحيل يعمل كده”.

حساني عبد المجيد، محامي محمود متولي، أكد لـ”القاهرة 24″ أن موقف موكله جيد في القضية، حيث إن محمود كان من ضمن 4 أشخاص تقريبًا ظلوا في اللجنة لآخر الوقت، فطردته المعيدة لأنه “يغش”، فرد عليها أنه لم يفعل ذلك، وبعدما خرج من اللجنة تذكر أنه لم يكتب اسمه أو رقم جلوسه، فعاد ليتأكد من أنه كتب اسمه ورقم جلوسه، ولكنها لم تسمح له بذلك، ومن ثم حدث جدال معها انتهى بعلو صوتها ووصفها له بـ”الحيوان”، فرد عليها السباب، وجاء أساتذة الجامعة على صوتهما المرتفع وأخذوه للشرطة بتهمة التحرش بالمعيدة.

وأوضح: “وقالت في المحضر إنه تعدى عليها و(كلام صعب)، الدكاترة لم تشهد وقالوا في النيابة العامة إنهم جاءوا على صوتها العالي لكن محدش شاف رؤية العين، لأن اللجنة كانت انتهت ومحدش موجود، محدش شهد وبالتالي فإن أقواله وأقوالها مرسلة، كما أنه لم يكن هناك كاميرات مراقبة بأماكن الامتحان لأنها مثل الأكشاك”.

وتابع، أنه بعيدًا عن الدفاع عن محمود فإنه منطقيًا، مردفًا: “هل هيتحرش بيها في لجنة امتحان أو في موقف شبه كده، هو طيب وغلبان مش بُرم ولا صايع والكل بيشهد بكده وحالته المادية أقل من متوسطة وشكله باين أنه ميعملش ده، عنده عرض السبت الجاي، وطبعًا ضاع عليه أكترمن 3 مواد، وحاولنا نطلعه في امتحاناته ولكن مفيش فرصة نعمل كده، هنحاول نقدم طلب يمتحن في أي مادة نلحقها”.

بينما أكد زميل محمود في لجنة الامتحان، والذي رفض ذكر اسمه، أنهم كانوا 3 أفراد باللجنة وظلوا لنهاية وقت اللجنة لأن المادة كانت صعبة، وخرج هو وزميله تاركًا محمود باللجنة، ثم وقفوا بالخارج يراجعون، فوجدوا المعيدة خارجة من مبنى الكلية متذمرة، وحينما صعد صاحبه إلى أعلى سمع العديد من الطلاب يتساءلون عما حدث، حيث ذهب محمود لمكتب الدكتور عبد الناصر جبر، رئيس قسم المناهج وطرق التدريس بالكلية، واشتكت له المعيدة، مما جعله يأمر بإنزال جميع الطلاب من الدور.

وأضاف: “وسمعنا بعدها إن في ولد في لجنة 6 اتحرش بالدكتورة خلود، وتاني يوم عرفت إن محمود متولي هو المتورط في الموضوع، المعيدة تعاملها وتدريسها مع البنات، هي كانت مراقبة علينا فقط، احنا لسه راجعين من عنده ومشفنهوش وأهله ودوا أكل ليه، احنا فيما بينا مش بنسمع صوت لمحمود من كتر أدبه، بو ولد مزعله بيتكسف يكلمه، ولو افترضنا أنه عمل حاجة شكل كده، هيعمل كده ويسيب السنة كلها وهي بتكون قاعدة في صالة الألعاب اللي أوقات بتكون فاضية ومفيش كاميرات مراقبة، الأدوار نفسها هي اللي فيها كاميرات وأمن فقط”.

وأشار إلى أنه سمع أن محمود مسك يدها وهو يأخذ منها الورقة، لكنه لم يكن يقصد التحرش بها، بعد ذلك قيل في النيابة إنه قال “إنه معملش حاجة زي دي خالص”، مستكملًا: “محمود ميطلعش منه الكلام ده، وكلنا منتوقعش منه كده”.

تابع مواقعنا