الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد نشر القاهرة 24.. لميس الحديدي تُعلق على تصريحات قيادي سلفي عقب افتتاح المعبد اليهودي بالإسكندرية (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 12/يناير/2020 - 11:58 م

أبرزت الإعلامية لميس الحديدي، خبرًا من موقع “القاهرة 24″، بشأن قيادي سلفي يهاجم ترميم المعبد اليهودي، والذي تحدث فيه عن تكلفة ترميم المعبد اليهودي.

وعلقت الإعلامية، على الخبر، قائلة، إن هذا أثر مصري وتراث مصري، ودورنا كدولة وكمجتمع أننا نحافظ على هذا التراث، مشيرة إلى أن مصر رفضت معونات حاولت إسرائيل تقديمها لترميم المعبد ومصر.

وأضافت الحديدي، أن الخناقة ليست مع اليهود وأن مصر كان بها طائفة يهودية كبيرة، مردفة: “مش مشكلتنا مع اليهود ومشكلتنا مع دولة إسرائيل والدولة المغتصبة للأراضي الفلسطينية وليست مع الديانة اليهودية”.

وفي وقت سابق، علق سامح عبد الحميد القيادي السلفي، على افتتاح المعبد اليهودي في الإسكندرية، عقب ترميمه، قائلا: ”نشعر كسلفيين بحالة غضب من إنفاق الملايين في ترميم معبد يهودي بالإسكندرية”.

وتابع القيادي السلفي، في تصريح لـ”القاهرة 24″، لماذا نُرمم معبدًا يهوديًّا تركه اليهود وهجروه ورحلوا ليحتلوا المسجد الأقصى؟، هل نحن أحرص على المعبد اليهودي أكثر من اليهود؟، وتكلفته نحو 90 مليون جنيه واستمر العمل به أكثر من 3 سنوات، وعندنا ناس تنام على الأرصفة وفي المقابر وتحت الكباري وعلى شريط السكة الحديد”.

إنفاق ملايين.. أول تعليق سلفي على افتتاح المعبد اليهودي في الإسكندرية 

وأضاف القيادي السلفي،هو مشروع فاشل من الناحية السياحية، لأن السائحين يأتون لمشاهدة الآثار الفرعونية في الأساس، وليس لمشاهدة معبد يهودي، ولم تهتم الحكومات المتعاقبة بترميم المعبد كأثر سياحي، فالعائدة منه ضعيفة أو معدومة”.

وأشار القيادي السلفي، إلى أن المعبد اليهودي من الأماكن التي يشرك فيها بالله، ويعظم فيها الكفر، وعمل المسلم فيها يعد من باب التعاون مع أصحابها على أعظم إثم وعدوان، فكيف يشارك المسلم في بنائها وتشييدها.

تابع مواقعنا