الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حالة من الحزن وسط أهالي الصيادين في الغردقة بعد تكذيب العثور عليهم

القاهرة 24
أخبار
الأحد 12/يناير/2020 - 03:30 م

تحولت فرحة أسرة البحارة المفقودين بمدينة الغردقة، إلى كابوس بعد أن تأكدوا أن المركب الذي عثر عليه أحد الصيادين بشلاتين ليس للبحارة وإنما مركب صيادين آخرين.

يذكر، أن أهالي المفقودين بالغردقة قد تلقوا بعض الاتصالات التي تؤكد بالعثور على البحاره المفقودين، حيث كان أحد الصيادين أكد خلال اتصال هاتفي بأسرة المفقودين بأنه قد عثر عليهم بجزيرة بمياه الشلاتين جنوب البحر الأحمر، وعليه خرجت مجموعة من الصيادين بمراكبهم للتأكد، إلا أنهم تفاجؤوا أن المركب ليس هو مركب البحارة المفقودين وإنما هو مركب آخر لصيادين آخرين.

وتواصل الأجهزة المختصة وأصحاب المراكب وأهالي البحر الأحمر جهودهم في البحث عن البحارة المفقودين بمدينة الغردقة،  بالإضافة إلى انضمام عدد من اللنشات البحرية السياحية من مدن المحافظة المختلفة فيعمليات البحث عن البحارة المفقودين.

وكان قد اختفى أربعة صيادين في ظروف غامضة على شواطئ مدينة الغردقة، خلال رحلة صيد بالقرب من جزيرة أبو رمادا جنوب مدينة الغردقة.

بعد الاختفاء لأيام.. العثور على الصيادين الأربعة المفقودين من الغردقة في شلاتين

وفي وقت سابق، استجاب اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، لاستغاثة غريب صالح، رئيس جمعية الصيادين بالبحر الأحمر، وتدوينات أهالي الصيادين المفقودين التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأصدر المحافظ تعليماته للهيئة العامة للبترول بخروج طائرة “هيل” للبحث عن المفقودين، في استجابة لمناشدة رئيس جمعية الصيادين للمحافظ بالتدخل، وتوفير طائرة لسرعة البحث عن الصيادين الأربعة المفقودين، لصعوبة البحث بالمراكب السياحية بسبب سوء الأحوال الجوية وسرعة وارتفاع الأمواج.

وتلقت أجهزة البحر الأحمر، بلاغًا بفقد أربعة أشخاص بشواطئ الغردقة هم “الريس ناجي”، في العقد السابع من العمر، وأحد أقاربه يدعى غريب، إضافة إلى نجل الريس، ويدعى “أحمد”، في العقد الثالث من العمر، وشخص آخر يدعى محمد في العقد الثالث من العمر، وجميعهم صيادون، أثناء ذهابهم لرحلة صيد منذ أربعة أيام.

وأمر اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، بخروج طائرة هليكوبتر ولنش للبحث عن المفقودين.

تابع مواقعنا