الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس البرلمان الليبي: أحذر من خطر الحرب بالوكالة لهدف إفشال الدولة

القاهرة 24
سياسة
الأحد 12/يناير/2020 - 03:12 م

وجه رئيس البرلمان الليبي المستشار عقيلة صالح، التحية للرئيس المصري، والشعب المصري حكومة وشعبًا ونوابًا، مشيرًا إلى أن زيارته ليبيا تأتي في إطار خطواته لحل الأزمة الليبية.

وأضاف “صالح” خلال كلمته في مجلس النواب المصري، أن الاتفاقية التى عقدها السراج رئيس حكومة الوفاق، مع تركيا خالفت اتفاق الصخيرات وتمثل انتهاكا للسيادة الليبية، مؤكدًا على رفض البرلمان الليبي لها.

علي عبد العال مُرحبًا برئيس البرلمان الليبي: “تجمعنا علاقة أخوة طويلة”

وأشار رئيس مجلس النواب الليبي، إلى أن الاتفاقية تهدد الأمن القومي للمنطقة، فضلًا عن أنها مخالفة لاتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار، مشيرًا إلى أن فايز السراج وحكومته تأوى المليشيات المسلحة، وهذا مخالف لكل الأعراف والقوانين.

وقال: “أحذر من خطر الحرب بالوكالة التى تقوم بها عناصر الإرهاب لإفشال الدولة الوطنية في ليبيا”، موجهًا الاتهام لحكومة السراج بالسرقة والإرهاب.

وأكد أن الشعب الليبى يسعى إلى التغيير لدوله مدنية ديمقراطية، ولكنه يواجه مؤامرة إرهابية تقف خلفها تركيا صاحبة التاريخ الدموى وداعمة الإرهاب فى المنطقة.

رئيس البرلمان الليبي: أدعو الشعب المصري لمؤازرة ليبيا ضد التعدي الأجنبي

وصل المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، على رأس وفد ليبي رفيع المستوى، إلى مجلس النواب المصري، منذ قليل.

وكان في استقبال عقيلة صالح، الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، والذي أعرب عن سعادته بزيارة رئيس البرلمان الليبي، لبحث مستجدات الأوضاع في ليبيا، والتصعيد الدولي.

تابع مواقعنا