الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قريباً.. “تيسلا” تتحدث إلى الناس داخل السيارة وخارجها

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 12/يناير/2020 - 02:40 م

أثار الفيديو، الذي نشره إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا لتصنيع السيارات، على حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة “تويتر” تحت تعليق: “تيسلا ستتحدث للناس قريبًا.. إذا أردت ذلك فهو سيصبح حقيقة”، جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الإجتماعي.

وأوضح الفيديو، أن السيارة ستصبح قادرة على التحدث إلى الناس ليس فقط داخل السيارة ولكن خارجها أيضًا، إلا أن ماسك لم يوضح متى ستدخل هذه الخاصية حيز التنفيذ.

وجاء الفيديو ليؤكد على أن الشركة ستتوسع في استخدام الذكاء الاصطناعي في أعمالها، حيث إنها كانت قد عينت قبل عامين أندريه كارباثي لقيادة فريق الرؤية الحاسوبية والذكاء الاصطناعي، والذي اتجه أبعد من مجرد استخدام الذكاء الاصطناعي في تطوير القيادة الذاتية فقط حيث تم التوسع ليشمل أشياء أخرى على سبيل المثال فقد طورت شبكة لاكتشاف الطقس.

ويذكر، أن ماسك قال منذ فترة، إن سيارات تيسلا في النهاية ستكون قادرة على الإجابة، ويبدو أنه لا يزال يخطط لذلك وفق الفيديو الذي تظهر فيه السيارة وهي تقول لا تقف هناك تحدق فقط، متبوعًا بتعليق آخر أقل صوتًا، وكانت تيسلا قد وغيرت تيسلا في العام الماضي الجانب السفلي من الواجهة الأمامية لسيارة موديل 3 أجل الحصول على مكبر صوت، وكانت هذه الخطوة تحضيرًا من تيسلا لإضافة نظام تحذير للمشاة وفقًا للمتطلبات التنظيمية للمركبات الهادئة في الولايات المتحدة وأوروبا.

ولم يكن هذا التطوير الوحيد الذي تم على سيارة موديل 3 حيث صدرت الشركة في العام الماضي تحديث يسمح لها لها بتشغيل نغمة مسموعة عندما تتحرك السيارة ببطء حتى سرعة 30  كيلومتر في وضع القيادة أو الرجوع إلى الخلف.

تابع مواقعنا