الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كامل الوزير: “لن أترك الطريق الدائري يقهرني”

القاهرة 24
أخبار
الأحد 12/يناير/2020 - 11:38 م

كشف الفريق مهندس، كامل الوزير، وزير النقل، خطة الوزارة تجاه بعض الطرق ومنظومة تذاكر وغرامات السكة الحديد، لافتًا إلى العديد من الإنجازات التي حققتها الوزارة في الآونة الأخيرة.

وشدد كامل الوزير في مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” المذاع عبر “إم بي سي مصر”، على ركاب القطارات ضرورة دفع ثمن التذاكر، مؤكدًا أن تحصيل ثم التذكرة هدفه تطوير الخدمة وتقديمها في أبهى صورة.

وأضاف الوزير: “أنا مش واخد منك الأجرة أحطها في جيبي لكن علشان أخدمك.. علشان أخدمك ساعدني وادفع ثمن التذكرة ولا تخالف.. متشربش سجائر في القطر ولا تسطح فوقه ولا تعدي من المزلقان اثناء سير القطار”.

ووجه وزير النقل، رسالة إلى ركاب القطارات قال فيها: “استحملونا لحد ما ننزل القطارات الجديدة مش هنلاقي واحد واقف في أي قطار”.

وتطرق الوزير في حديثه إلى الجولة التي أجراها للطريق الدولي الساحلي في محافظة بورسعيد، بعد الحادث الذي شهده الطريق وأسفر عن مصرع 22 شخصًا.

وقال الوزير: “كل ما حادثة تحصل على طريق يسموه طريق الموت سواء كان خطأ بشريا أو خطأ في تنفيذ الطريق.. لازم نعرف المشاكل علشان نعرف نعالج.. كان لازم أروح علشان اشوف سبب الحادث الأخير، والمشكلة الرئيسية في الطريق أنه يشهد عوامل جوية غير عادية وبه كثافة وحركة شاحنات كبيرة جدًا”.

ووجه الإعلامي عمرو أديب، سؤالًا لوزير النقل حول تطوير الطريق الدائري، قائلًا: “في طريق قهر كل وزراء النقل قبل مده وأملي فيك كبير وهو الطريق الدائري”.

وأجاب وزير النقل: “لن أترك الطريق الدائري يقهرني.. أنا أخدت اعتمادات مالية لتطويره، وسيكون فخرا لكل المصريين، البنك المركزي المصري من خلال البنك الأهلي والبنك المصري تبرعوا بالملايين، هنصرف عليه خلال عامين ماليين 4.5 مليار جنيه، وإن شاء الله هنخليه طريق آمن يحافظ على حياة كل المصريين”.

تابع مواقعنا