الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مايكروسوفت” تستبدل متصفح “إيدج” بالنسخة الجديدة الأسبوع المقبل

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 12/يناير/2020 - 01:07 م

أعلنت شركة “مايكروسوفت” أنها ستستبدل متصفح “إيدج” الحالي الذي يعتمد على منصة “ات تي ام ال”، بمتصفح جديد مرتكز على منصة كروميوم اعتبارا من الأربعاء 15 يناير الجاري.

ويمتاز الإصدار الجديد من متصفح “إيدج” بأنه قائم على محرك كروميوم المفتوح المصدر والتابع لشركة جوجل، والذي يشغل متصفحات جوجل كروم وفايرفوكس، بالإضافة إلى إمكانية استيراد البيانات، والإضافات من المتصفحات الأخرى، كما تتيح النسخة الجديدة من المتصفح لمستخدميها بجمع النصوص والصور والمعلومات من الإنترنت في مذكرات، كما يمكن نقل المعلومات إلى خدمات أخرى مثل وورد وإكسل.

وكانت مايكروسوفت قد أعلنت في شهر مايو الماضي خلال مؤتمر المطورين السنوي الخاص بها أن إيدج الجديد سوف يوفر مزايا خصوصية جديدة عن طريق 3 مستويات لمنع التعقب غير صارم ومتوازن وصارم، بالإضافة إلى أنه يسمح للمؤسسات التجارية بتحميل مواقعها الإلكترونية القديمة لتعمل مباشرة ضمن متصفح إيدج الجديد، باستخدام المحرك الخاص بمتصفح إنترنت إكسبلورر.

وفي ذات السياق ذكرت شركة مايكروسوفت منذ أيام أن مستخدمي الحواسيب التي تعمل بنظامي ويندوز 10 هوم وويندوز 10 برو، والتي تعمل بالإصدار 1803 ستحصل على تحديث تلقائي لمتصفح إيدج الجديد.

تابع مواقعنا