الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أهالي قرية بالدقهلية يتكفلون بصيانة شبكة الكهرباء بالجهود الذاتية تحسبًا للأمطار (صور)

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 13/يناير/2020 - 12:21 م

فكر شباب قرية الضهرية التابعة لمركز شربين في محافظة الدقهلية، في إيحاد حل لشبكة الكهرباء بالقرية، لتقليل خطورة الماس الكهربائي على الأهالي في الشتاء بسبب الأمطار، إذ لا يكاد يمر يوم ممطر إلا وصعقت روح منها، وقرروا حماية الأرواح بصيانة الكهرباء الجهود الذاتية.

من جانبه، قال محمد المتولي، أحد أهالي القرية، إن أفكار كثيرة لتجنب الصعق الكهربائي كانت مطروحة، إلا أن أفضلها وأكثرها فاعلية هي عزل الأسلاك عن الأعمدة وتركيب كل العوازل واستبدال التالف وصيانة التوصيلات الكهربائية.

وتوجه وفد من الشباب وهم: عماد هويدي، وعبد العزيز عواض، ومحسن شحاته، والشيماء غانم، ومحمد المتولي، إلى شبكة الكهرباء في شربين للتنسيق معها، لتوفير العوازل والفنيين، وكان الرد أنه يمكن توفير الفنيين فقط، علي أن يتم العمل بالجهود الذاتية.

وأشار المتولي لـ”القاهرة 24″ إلى أنهم فور إعلان الأمر على الأهالي من قبل الشيخ عماد هويدي، إمام مسجد، رحبوا بالفكرة وتسابقوا للتبرع بالأموال لشراء العوازل.

وأضاف: “قمنا بحصر العوازل على مستوى القرية وشراؤها”، مشيرًا إلى أن العمل استمر أكثر من 20 يومًا، منذ منتصف ديسمبر الماضي، من التاسعة صباحًا وحتى حلول الظلام.

وأوضح، أن القرية قسمت إلى مناطق لعدم فصل الكهرباء كليًا، ونجحوا في صيانة الأسلاك المتهالكة والأعطال في اللوحات الكهربائية وتوصيلات المنازل وإنارة الأعمدة، واستبدال وتركيب ما يقرب من ألفين عازل بتكلفة تتعدى 35 ألف جنيه، وقد تم تجديد وصيانة شبكة كهرباء القرية.

وأعرب المتولي عن سعادته بتعاون أهالي القرية التي تعد من أكبر قرى شربين حيث يبلغ تعدادها 30 ألف نسمة، متمنيًا أن تعم الفكرة على مستوى الجمهورية لتقليل خطر الكهرباء.

تابع مواقعنا