• بحث عن
  • الأهلي يقترب من الصفقة الثانية ويفاضل بين “علي سوي” و”جاي مبينزا”

    محمد مصلوح - إبراهيم سعد

    يسعى النادي الأهلي لضم مهاجم إفريقي قوي خلال الفترة المقبلة، بعد الأداء المذبذب من قبل  المغربي وليد أزارو وجونيور أجايى إضافة لإصابات مروان محسن المتكررة.

    وعرض مسؤولو الأهلي عددًا من اللاعبين الأفارقة على السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأحمر للاختيار من بينهم، بعد فشل صفقة انتقال النيجيري بيليسينج إليكي مهاجم لوزيرن السويسري، إلى صفوف المارد الأحمر.

    ويفاصل فايلر و لجنة التخطيط بالنادي الأهلي بين الثنائي، الكونغولي جاي مبينزا، مهاجم فريق الملعب التونسي والجامبي علي سوى مهاجم سيسكا صوفيا البلغاري، لضم أحدهما خلال الانتقالات الشتوية الحالية.

    وعرض مسؤولو القلعة الحمراء على إدارة سيسكا صوفيا البلغاري 4 ملاين يورو، من أجل ضم علي سوى، إلا أن الأمور لم تتضح بعد حول روية رينيه فايلر مدرب الأهلي، نظرا لتسجيل اللاعب 5 أهداف مع فريقه خلال 14 مواجهة حضر بها.

    على الصعيد ذاته يأتي جاي مابينزا، على لائحة اهتمامات النادي الأهلي بعد تسجيله 6 أهداف خلال 12 لقاء، لذا هو من الأسماء القريبة  للتعاقد معها بشكل رسمي، خاصة أن اللاعب أوقف مفاوضاته مع إحدى الفرق بالدوري الأمريكي في انتظار كلمة المارد الأحمر أو منافسه بيراميدز، الذي ظهر بقوة في الصورة.

    ويتميز جاي مابينزا بصغر سنه حيث يبلغ 19 عاما فقط، ويمكن للأهلي قيده تحت السن مع فريق الشباب، حتى لا يتم عرقلة الصفقة نظرا لتواجد وليد أزارو وعلي معلول وجونيور أجايى، الأمر الذي يصعب على  الفريق  التعاقد مع نجم إفريقي آخر ليكون من المنتظر أن تتم الإطاحة بواحد منهم.

    وكذلك لأن قائمة الفريق مكتملة عن أخرها، لذا سيكون لدى “مبينزا” الأفضلية على “علي سوي” صاحب الـ20 عاما والقرار بالنهاية لمدرب الفري فايلر.

    كما صرف الأهلي النظر عن فراس الشواط مهاجم فريق الصفاقسي التونسي الذي ظهر بصورة مميزة خلال الفترة الأخيرة،بسبب مشاركته مع فريقه في الكونفيدرالية مما يمنع مشاركته مع الأهلي في دوري أبطال إفريقيا.

    وقد اكتفى هجوم الأهلي خلال الفترة الماضية، بتسجيل 6 أهداف في مسابقة الدوري الممتاز، حيث هز مروان محسن شباك الخصوم  بـ4 أهداف والمغربي وليد أزارو أحرز هدفين، وبنفس العدد النيجيري جونيور أجايى.

    وبذلك يكون خط وسط  الأحمر الهجومي ودفاعه صاحبا الكلمة العليا، في ظل إحراز وليد سليمان 5 أهداف، إضافة لكل من حسين الشحات ورمضان  صبحي برصيدهم 4 أهداف، كذلك مجدي أفشة 3 أهداف بينما حمدي فتحي وعمرو السولية يكتفيان بهدف واحد، ثم بالدفاع  علي معلول هدفين ومحمد هاني ومحمود متولي هدف.

    اقرأ أيضا

    الأهلي يعرض 4 ملايين يورو لضم “علي سوي” من سيسكا صوفيا البلغاري

    تركي آل الشيخ يهدد انتقال “إليكي” إلى الأهلي.. تعرف على التفاصيل

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق