• بحث عن
  • البرلمان يوافق على الإذن لوزير المالية بضمان الشركة القابضة للغزل والنسيج

    وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن الإذن لوزير المالية في ضمان الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج بمؤسستي سيري السويسرية “sery”، وساس “sace” الإيطالية، وذلك فيما يخص ما تحصل عليه من تمويل.

    وتشمل الموافقة على ضمان الوفاء بالالتزامات المالية فيما تتعاقد عليه مع الشركات الأجنبية الموردة لآلات ومعدات الغزل والنسيج، من خلال قرض قيمته 540 مليون يورو أو ما عادله بالجنيه المصري وتلتزم الشركة القابضة بأن تقدم لوزارة المالية ضمانة عينية.

    وأحال عبد العال، مشروع القانون لمجلس الدولة لمراجعته.

    وتنص المادة الأولى على أنه “يؤذن لوزير المالية نيابة عن الحكومة بضمان الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج لدى المؤسستين السويسرية والإيطالية، فيما تحصل عليه من تمويل وضمان الوفاء بالالتزامات المالية فيما تتعاقد عليه مع الشركات الأجنبية الموردة لآلات ومعدات الغزل والنسيج”.

    وزير المالية: نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي يسهم في خفض معدلات عجز الموازنة

    وفي سياق آخر، أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط، صلابة الاقتصاد المصري، رغم التباطؤ العالمي للاقتصاد والتجارة الدولية، وزيادة توترات الاقتصاد العالمي؛ بما يعكس نجاح البرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي في تحقيق النتائج المستهدفة.

    وأشار معيط، إلى أن نجاح البرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي، يُسهم في خفض معدلات عجز الموازنة العامة للدولة، والدين للناتج المحلي، ورفع نسبة النمو الغني بالوظائف، والتحول إلى الأنشطة الإنتاجية، وتوسيع القاعدة التصديرية، وتعظيم الإيرادات العامة، وزيادة أوجه الإنفاق على الصحة والتعليم، وتحسين الأجور والارتقاء بمستوى الخدمات المُقدمة للمواطنين وتحسين مستوى معيشتهم.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق