الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زاهي حواس وفاروق حسني في زيارة للمتحف المصري الكبير بدعوة من وزير الآثار (صور)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 13/يناير/2020 - 04:02 م

زار ظهر اليوم الاثنين، الفنان فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق، وعالم الآثار الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، والدكتور مصطفى الفقي رئيس مكتبة الإسكندرية، المتحف المصري الكبير، بدعوة من الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار.

وكان في استقبالهم، وزير السياحة والآثار، واللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، والدكتور الطيب عباس مدير الشؤن الأثرية بالمتحف.

مركب خوفو وتمثال أبو الهول.. المتحف المصري الكبير يستقبل 202 قطعة أثرية

وتضمنت الزيارة جولة بموقع المتحف والبهو حيث يقف تمثال الملك رمسيس الثاني والدرج العظيم وقاعات العرض الخاصة بمجموعة الملك الشاب توت عنخ آمون وموقع ميدان المسلة المعلقة.

وخلال الجولة أعرب الفنان فاروق حسني عن سعادته بزيارة المتحف المصري الكبير ووصفه بأنه الخيال المستحيل الذي أصبح حقيقة، مؤكدًا على أن المتحف شاهد على تاريخ الإنسانية والعمل يجري فيه على قدمٍ وساق.

ووجه فاروق حسني التحية والتقدير والاحترام للرئيس عبد الفتاح السيسي، لما يمنحه من اهتمام خاص لمتابعة العمل اليومي لهذا الصرح الخالد، مؤكدًا على أن هذا المتحف سيكون هدية للإنسانية جمعاء.

السيسي يوجه للالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ مشروع المتحف المصري الكبير

كما وجه أيضًا التحية والشكر للدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، واللواء عاطف مفتاح، وكذلك لكل القائمين من الأيدي المصرية لما يقومون به من مجهودات لتنفيذ هذا الصرح العملاق، الأمر الذي يدعو للدهشة والفخر.

تابع مواقعنا