• بحث عن
  • علي عبد العال: “هناك قوى تريد إعادة الأحلام العثمانية على الحدود الغربية لمصر”

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    717912
    المتعافون
    150893
    الوفيات
    33878

    قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب المصري، إن مصر أفشلت المشروع الإخواني وتقسيم منطقة الشرق الأوسط، مؤكدًا أن مصر أصبحت عصية وقوية على تمرير أي مشروعات من خلالها.

    وأضاف رئيس مجلس النواب خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج “كل يوم” والمذاع عبر فضائية “ON E”، أن أصحاب هذا المشروع أصبحوا يلجأوا إلى المفاصل الضعيفة في المنطقة مثل ليبيا بعد انهيار النظام في 2011، وضعفت مؤسساتها وتم تسريح جيشها كاملًا، وبعد أن استردت عافيتها من خلال جيش قوي ومجلس نيابي، أراد البعض أن يتسلل إليها من خلال الإرهاب، بإرسال جماعات من المرتزقة لإعادة استنساخ المشروع الإخواني في ليبيا.

    وتابع: “أحييي الجيش الوطني الليبي ومجلس النواب للتصدي لهذا المشروع الذي انكشف لكل العالم، وأصبحت الكثير من الدول تعيد حساباتها تجاه تلك الجماعة”.

    وشدد علي عبد العال، على أن هناك قوى تريد إعادة الأحلام العثمانية مرة أخرى على الحدود الغربية لمصر مع ليبيا، مبينًا أن هذا المشروع افتضح أمره وفي طريقه للفشل واتضحت أهدافه الخبيثة.

    واختتم رئيس مجلس النواب المصري: “ندعم الأشقاء في ليبيا لاسترداد دولتهم ومؤسساتهم، ولتعود ليبيا قوية تضيف للعالم العربي، وتضيف قوة على حدودنا الغربية”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق