الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فشلوا في إنقاذه.. مصرع شاب بحبة حفظ الغلال بكفر الشيخ

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 13/يناير/2020 - 03:31 م

لقي شاب مصرعه، أثناء تحويله من مستشفى بلطيم المركزي، إلى مستشفى كفر الشيخ العام، في محاولة لإنقاذه عقب وصوله مستشفى بلطيم المركزي، حيث كان يعاني من تسمم فسفوري، نتيجة تناول حبة حفظ الغلال القاتلة بإحدى قرى مركز بلطيم.

وتلقى اللواء محمود حسن، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن كفر الشيخ، واللواء هيثم عطا مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة بلطيم، يفيد بوصول شاب يُدعى “سمير . ص .ع” 25 عامًا، يعاني من إصابته باشتباه تسمم مادة فسفورية.

نتيجة تناول حبة حفظ الغلال القاتلة، فيما حاول الأطباء إنقاذه ولكن تدهورت حالته الصحية، وأثناء نقله إلى مستشفى كفر الشيخ العام تدهورت حالته الصحية، ليلقى مصرعه أثناء نقله إلى مستشفى كفر الشيخ العام.

تحرر محضر بالواقعة، وأُخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، وتم إيداع الجثة بمشرحة مستشفى بلطيم المركزي تحت تصرف النيابة العامة، التي كلفت البحث الجنائي ومباحث مركز بلطيم بالتحري عن الواقعة ومعرفة ملابساتها وأسبابها.

وكان اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، قد أصدر تعليمات لرؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والمدن، ومديريات التموين والصحة والطب البيطري والزراعة، لحظر تداول حبة حفظ الغلال في غير المنافذ المعدة لذلك، والقيام بحملات تفتيشية دورية حرصًا على حياة المواطنين وصحتهم.

وتابع محافظ كفر الشيخ، أن الدولة تبذل جهودًا من أجل الحفاظ على حق المواطن في حياه كريمة، وتحرص على القضاء على كل ما يضر بالصحة العامة وما يكدر الأمن العام، حيث تلاحظ في الفترة الماضية تزايد لحالات الانتحار عن طريق أقراص فوسفيد الألومنيوم والمعروفة مجتمعيًا باسم “حبة حفظ الغلال”.

وتابع محافظ كفر الشيخ، أنه كلف الجهات المعنية من وحدات محلية والمديريات المعنية بضرورة القيام بحملات تفتيشية دورية حرصًا على حياة المواطنين وصحتهم، بالإضافة إلى القيام بضرورة حملات توعية للمواطنين بمخاطر استعمال هذه الحبوب وبيان خطورتها.

تابع مواقعنا