• بحث عن
  • وزير التعليم العالي: “خاطبنا المجتمع الدولي لتنظيم بطولات.. ومش هقدم ملف آخد فيه صفر”

    عقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب وزير الرياضة، مؤتمرًا صحفيًا، اليوم، الاثنين، في مقر وزارة التعليم العالي، لتوقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، والاتحاد المصري للاسكواش، وجامعة نيو جيزة، لتنظيم مصر بطولة العالم للجامعات للإسكواش 2022، وهي البطولة التي ستقام على 7 ملاعب داخل جامعة نيو جيزة، على أن يكون النهائي على الملعب الزجاجي تحت سفح الهرم.

    كما تم أيضًا توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، والاتحاد المصري لكرة اليد، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، لتنظيم مصر بطولة العالم للجامعات 2024، والتي ستستضيف منافساتها الصالة المغطاة الجديدة بمدينة 6 أكتوبر، على أن يكون النهائي في الصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية الجديدة، أو الصالة المغطاة بإستاد القاهرة.

    ويمثل الاتحاد الرياضي المصري للجامعات في التوقيع على البروتوكولين الدكتور صبحي حسانين، نائب رئيس الاتحاد، وحضر الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور أحمد سامح فريد، رئيس جامعة نيو جيزة، وهشام نصر، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، وإيهاب حافظ، عضو مجلس ادارة الاتحاد المصري للاسكواش، للتوقيع على البروتوكولين.

    وكان الاتحاد الرياضي الدولي للجامعات قد أعلن اسناد تنظيم مصر البطولتين يوم 6 ديسمبر الماضي، بعدما قام الدكتور هشام الجيوشي، سكرتير عام الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، بعرض ملف مصر بمقر الاتحاد الدولي، في لوزان نوفمبر الماضي.

    وينظم الاتحاد الرياضي المصري للجامعات منافسات رياضية في 40 لعبة مختلفة، يشارك فيها 27 جامعة حكومية، و25 جامعة خاصة، و205 معهد حكومي وخاص، يشاركون تحت مظلة وزارة التعليم العالي، وتعد النسخة الحالية من منافساته هي النسخة الـ47 على مدار تاريخه.

    في هذا السياق، قال الدكتور صبحي حسانين، إن البطولتين رسالة للعالم ان مصر أمان وخير وتراث، وقادرة على كل شئ، ولدينا من الكوادر أن نحضر العالم بأجمعه للعب في مصر، موجها الشكر لجامعة نيو جيزة وللاكاديمية البحرية لدعمهم، واستضافتهم البطولتين، وكذلك وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والذي لا يؤخر شئ عن الاتحاد.

    وأضاف حسانين، أن الرئيسي السيسي رياضي من الدرجة الأولى، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي رياضي من الدرجة الاولى وبطل اسكواش، مقترحًا أن تبدأ البطولة بمباراة اسكواش بين وزيري التعليم العالي والشباب والرياضة.

    فيما قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن استضافة البطولتين تعطي ثقة في الدولة المصرية، لافتًا إلى أن وزير التعليم العالي خاطبه قبل أن يكون وزيرًا لتولي مسؤولية الاتحاد الرياضي.

    وأضاف، أنه في عام 2021، مصر ستستضيف كأس العالم لكرة اليد، وسيشمل العام ايضًا بطولة العالم العسكرية لكرة القدم، لافتًا إلى أن الدولة المصرية لديها خبرة ومستعدة للتنظيم في آي وقت.

    من جانبه، قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الجامعة ليست مكانًا للتعليم فقط والحصول على شهادة، ولكنه مكان يتشكل فيه شخصية الإنسان، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي والوزرات مهتمة ببناء الانسان وفق توجهات الرئيس، وموضحًا أن الرياضة جزء هام في الحياة.

    وتابع عبد الغفار: “حطينا خطة لمخاطبة المجتمع الدولي لاستضافة عدد من البطولات، عندما كان الدكتور أشرف صبحي مسؤول عن الاتحاد الرياضي للجامعات، ولدينا 205 معهد و60 جامعة حكومية وخاصة، ومجموعة العمل لتغطية مبارات الجامعات غالبيتهم متبرعون”.

    واستكمل: “أنا صعب إرضائي لأن الأحلام اللي عاوز أوصلها أكثر من الواقع ده ردًا علي الكابتن أحمد شوبير، وانا مبحبش الفشل، ومش هقدم ملف اخد فيه صفر، ولا يليق بمصر أن تتقدم بملف إلا أن ننافس على المركز الأول.“

    وأردف: “أنا أعلم امكانيات جامعة نيو جيزة وجاهزية ملاعبها في الأدوار التمهيدية”، متقدمًا بالشكر للجامعة وللدكتور أحمد سامح فريد، رئيس جامعة نيو جيزة، وطالب منهم الدعم وتحمل التكاليف الخاصة بتنظيم البطولة.

    وقال الكابتن أحمد شوبير:“ الدكتور خالد عبد الغفار مكهربنا وكل ما نعمل حاجة يقولي وحشة وحشة وحشة، أهم حاجة عنده أن الجامعة يكون فيها رياضة، وتم اطلاق هشتاج الجامعة فيها رياضة، واحنا بنحب الكهربا عشان ننجح.“

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق