الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرقابة الإدارية: ضبط شبكة دولية تتزعمها فلسطينية للإتجار في الأعضاء البشرية (صور)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 13/يناير/2020 - 03:33 م

​تمكنت هيئة الرقابة الإدارية، من ضبط شبكة دولية مكونة من 8 أفراد للإتجار في الأعضاء البشرية، تتزعمها سيدة فلسطينية الجنسية، تعمل على اصطناع وتزوير مستندات منسوبة لجهات حكومية، ‏واستقطاب المرضى الأجانب الراغبين في إجراء عمليات زراعة “كُلى” بالمخالفة للقانون رقم 5 لسنة 2010 بشأن تنظيم زراعة الأعضاء البشرية.

وقالت الهيئة في بيان لها، إنه تم عرض المتهمين على نيابة أمن الدولة العليا، والتي قررت حبسهم على ذمة التحقيقات.

مضبوطات شبكة دولية للاتجار في الأعضاء
مضبوطات شبكة دولية للاتجار في الأعضاء
مضبوطات شبكة دولية للاتجار في الأعضاء
مضبوطات شبكة دولية للاتجار في الأعضاء

وفي وقت سابق، أصدرت هيئة الرقابة الإدارية، بيانًا بشأن ضبط رئيس مصلحة الضرائب في قضية رشوة، وذلك بعض القبض على رئيس المصلحة وآخرين على ذمة اتهامهم.

وقالت الهيئة في بيان لها، إنه وردت إليها معلومات تفيد ارتباط بعض المحاسبين القانونيين بعلاقات مصالح ومنافع مع عبد العظيم حسين، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، من خلال استغلال سلطات وظيفته والتدخل لدى مرؤوسيه لتخفيض قيمة الضرائب المستحقة على عملائهم من الممولين، مقابل حصوله على رشاوى مالية وعينية، وبما يؤدي إلى الإضرار بالمال العام بملايين الجنيهات.

وتابع البيان: “وبالعرض على  المستشار النائب العام تم استصدار الإذن القانوني اللازم الذي أسفر تنفيذه عن تأكيد المخالفات، وتم تصوير العديد من اللقاءات بين أطراف الواقعة في الأماكن العامة والخاصة”.

وأوضح، أنه تم ضبط رئيس المصلحة حال تقاضيه جزء من مبالغ الرشوة من أحد المحاسبين القانونيين، وبعرض المتهمين على النيابة العامة ومواجهتهم بتحريات هيئة الرقابة الإدارية والأدلة، واعترف المتهمين بصحة الوقائع المنسوبة لهم، حيث قررت نيابة أمن الدولة العليا حبسهم على ذمة التحقيقات.

تابع مواقعنا