الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الكهرباء”: رسوم النظافة في الفواتير لم تدخل خزينة الوزارة (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 13/يناير/2020 - 07:58 م

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إنه سيتم إلغاء البند المتعلق بالنظافة في فاتورة الكهرباء، بداية من شهر يوليو المقبل.

وأضاف حمزة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة “صدى البلد”، أن قيمة رسوم النظافة تختلف من مكان لآخر ومن محافظة لأخرى.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الكهرباء أنه كان يتم تحصيل رسوم النظافة لصالح المحليات والتنمية المحلية، ولا تدخل في خزينة وزارة الكهرباء.

لافتا إلى أن هناك مجهودات تمت في الفترة الماضية، للربط الكهربائي بين مصر وعدد من الدول مثل السودان، والمملكة العربية السعودية والأردن وقبرص، موضحا أن النقل مع قبرص سيكون من خلال كابل بحري.

وأكد أن الربط الكهربائي مع الدول الأخرى يجعل مصر مركزا إقليميا لتبادل الطاقة، مشيرًا إلى وجود تعاون مع منظمة الربط الكهربائي العالمي، والتي تعمل على الربط بين قارات العالم.

عاجل.. وزير الكهرباء يعلن آخر موعد لتحصيل رسوم نظافة على الفاتورة

وفي وقت سابق، أعلن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، عن انتهاء رسوم تحصيل النظافة من المنازل، وذلك في شهر يونيو من العام الحالي (2020) سيكون إصدار آخر فاتورة كهرباء للمواطنين مسجل بها رسوم نظافة.

جاء ذلك، خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، اليوم الاثنين، برئاسة النائب طلعت السويدي، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب ومنهم إيهاب منصور ورياض عبد الستار وأحمد علي وسلاف درويش بشأن الرسوم المحصلة على فواتير الكهرباء تحت بند رسوم نظافة.

تابع مواقعنا