الأحد 02 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بتحريف في القرآن.. امتحان الصف الخامس الابتدائي بالبحيرة يثير الجدل و”التعليم” ترد (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 13/يناير/2020 - 01:15 م

حالة من الغضب الشديد، انتابت مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بعد تداول صورة قالوا إنها لامتحانات اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي في محافظة البحيرة، وبها خطأ وصفوه بالكارثي.

وجاء بالامتحان خلال الورقة المتداولة، وبالتحديد في السؤال الخامس، والخاص بخط النسخ والرقعة، كتابة مقولة “مصر مهد الحضارة”، إلا أن الملفت للانتباه أنهم نسبوه كنص قرآني، حيث سبقها جملة، “قال تعالى”.

الامتحان المتداول
الامتحان المتداول

بمراجعة الورقة المتداولة، وجد أنها لامتحان اللغة العربية لطلاب الصف الخامس الابتدائي، وبالتحديد في إدارة كوم حمادة، التابعة لإدارة البحيرة التعليمية.

تعليق التعليم

من جانبه، علق الدكتور محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، أنه ليس كل ما ينشر عبر منصات التواصل الاجتماعي يكون صحيحًا.

وأضاف سعد خلال تصريحاته لـ”القاهرة 24“، أنه سيتم فتح تحقيق في الواقعة، ومتابعة الأمر للوقوف على مدى صحة الامتحان المنشور من عدمه، مشيرًا إلى أنه في حالة ثبوت الواقعة سيتم معاقبة المسئول عن هذا الخطأ الفادح.

وأشار وكيل التعليم بمحافظة البحيرة، إلى أنه تم طباعة الامتحان المتداول وإرساله لموجه اللغة العربية بالمحافظة، وتم توجيهه بعمل تقرير كامل عن هذا الامتحان للتوصل لحقيقة الأمر.

وزير التعليم يعلق على تسريب امتحان اللغة الأجنبية لطلاب الصف الثاني الثانوي

وفي اتجاه منفصل، علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تسريب امتحانات اللغة الأجنبية للصف الثاني الثانوي، بقوله إن مصر تشهد أكبر منظومة امتحانات إلكترونية في تاريخ البلاد، حيث يخوض الامتحانات نصف مليون طالب.

وأضاف شوقي خلال تصريحات صحفية، أن حالات انتشار أجزاء من الامتحان حالات فردية، مؤكدًا على أن نسبة الغش تقلصت بشكل كبير عن الماضي.

وقال وزير التربية والتعليم: “دعونا نركز فيما يتحقق، ونتذكر أن نسبة الغش كانت هائلة ولا يجب الحديث عن الغش وكأنه الخبر، حيث أن الوزارة تقدم خبرة لمن أراد أن يتعلم، والآخرون يتحملون نتيجة اختباراتهم”.

تابع مواقعنا