الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جمعية تتهم المكتب الفني للنيابة الإدارية في المنصورة بالتلاعب في تحقيقات إهدار أموال (مستند)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 13/يناير/2020 - 09:21 م

تقدمت جمعية تنمية المجتمع في قرية السلسول بمحافظة الدقهلية، بشكوى ضد المكتب الفني لهيئة النيابة الإدارية في المنصورة، حيث طالبت الشكوى رئيس هيئة النيابة الإدارية بفتح تحقيق مع المكتب، بخصوص القضية رقم 624 لسنة 2019 الخاصة بإهدار مال عام في تجهيز غرفة عناية مركزة بمستشفى جمصة المركزي.

اتهمت الجمعية، المكتب الفني بالمنصورة بالتلاعب في التحقيقات التي تجريها النيابة الإدارية، بشأن إهدار المال العام في تجهيز العناية المركزة ووحدة غسيل كلوي صناعي بمستشفى جمصة، وتخزين أجهزة العناية المركزية القادمة في منحة دولية بالمخازن.

 

وكانت النيابة الإدارية قد داهمت المستشفى، يونيو الماضي، بعد ورود شكوى من الجمعية، واكتشفت أجهزة عناية مركزة معبأة في المخازن، ووحدة كلى صناعي مكونة من غرفتين غير مشغلة بمليون و700 ألف جنيه، وشبكة غازات بمليون و350 ألف جنيه غير مستغلة، وتركيب أسانسير مرضى رغم أن المستشفى من دورين فقط، وتوريد أجهزة طبية بقيمة 500 ألف جنيه وتجهيز بنية تحتية بالآلاف وسيارات إسعاف معطلة.

واتهمت الجمعية، في المذكرة التي حصل “القاهرة 24” على نسخة منها، المكتب الفني لهيئة النيابة في المنصورة التواطؤ ضد المستشفى وإنهاء قضية العناية المركزة، لوجود شبهة فساد في مديرية الصحة، طالبًا بشهادة عدد من كانوا في اجتماع الصحة ضد أحد المسؤولين عندما قال “المكتب الفني في جيبي” مدللًا بمعرفته عددا من مستشاري المكتب الفني.

وأشار في المذكرة إلى المستشار “ي. ش”، من المكتب الفني، قد طلب القضية من السكرتير خلال التحقيق مستغلا الإجازة السنوية لعضو النيابة القائم بالتحقيق.

وطالب بفتح تحقيق مع المكتب الفني بالمنصورة، وفحص قضية تجهيز عناية مستشفى جمصة بالمكتب الفني الرئيسي للهيئة، أو إيداع القضية بالمحكمة التأديبية كما أوصت النيابة، مضيفا: “نحن لا نتضرر من النيابة الإدرية في شيء وإنما نتضرر من المكتب الفني بالمنصورة”.

تابع مواقعنا