الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“روسيا” تُعلن عقد لقاء بين خليفة حفتر وفايز السراج لبحث الأزمة الليبية اليوم

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 13/يناير/2020 - 12:16 م

أكدت وزارة الخارجية الروسية، إجراء محادثات، اليوم الاثنين، بين المشير خليفة حفتر، وفايز السراج تحت رعاية وزارة الدفاع الروسية والتركية.

وجاء في بيان الخارجية الروسية، “تعقد المحادثات بين الأطراف الليبية اليوم في موسكو برعاية وزراء خارجية ودفاع تركيا وروسيا في سياق تنفيذ مبادرة الرئيسين الروسي والتركي، التي تم الإعلان عنها عقب لقائهما في إسطنبول”.

يُذكر أن الجيش الليبي، والقوات العسكرية التابعة للمجلس الرئاسي المؤقت، قد أعلنا وقف إطلاق النار فيما بينهما، استجابة لمطالب روسيا، بعد معارك ضروس شهدتها ليبيا في الآونة الأخيرة، خاصة في ظل عزم تركيا إرسال مقاتلين أجانب إلى طرابلس لدعم قوات المجلس الرئاسي المؤقت.

الخارجية المصرية ترحب بوقف إطلاق النار غير المشروط في ليبيا

وأعلنت وزارة الخارجية المصرية في هذا الصدد، ترحيب مصر بوقف إطلاق النار غير المشروط الذي أُعلن مساء أمس في ليبيا، وتُعَبّر عن دعمها لكل ما يحقن دماء الشعب الليبي الشقيق، مؤكدة مجددًا على أهمية العودة إلى العملية السياسية ممثلة في عملية برلين وجهود المبعوث الأممي لإطلاق المسارات الثلاثة السياسية والاقتصادية والأمنية.

وأضافت وزارة الخارجية في بيان لها مساء أمس الأحد، دعمها لحل شامل يحفظ أمن ليبيا وأمن دول جوارها ودول حوض البحر المتوسط، ويحفظ وحدة ليبيا وسلامة أراضيها.

وشددت الخارجية المصرية، على ضرورة الاستمرار في مكافحة التيارات المتطرفة على الساحة الليبية، وأهمية إبداء الحزم اللازم في التعامل مع كل تدخل خارجي يُقدم الدعم لتلك التيارات، ويرسل المقاتلين الأجانب إلى الأراضي الليبية، وتُذكر بأن نجاح العملية السياسية يقتضي الالتزام بما تم التوافق عليه من ضرورة تفكيك الميليشيات بالتوازي مع وقف إطلاق النار، وهو الأمر الذي ستحرص مصر على تأمينه بالتعاون مع الشركاء، لا سيّما أنه يحقق مصالح جميع الأطراف على الساحة الدولية.

تابع مواقعنا