الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“صحة القليوبية” توضح حقيقة شراء ماكينات “التبكيت” للوحدات الصحية بالمخالفة للقانون (مستند)

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 13/يناير/2020 - 01:44 م

أصدر الدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، بيانًا رسميًا وتقريرًا عاجلًا، للرد على تساؤلات مواطني المحافظة على وسائل التواصل الاجتماعي، بتوضيح شأن شراء ماكينات “التبكيت” الخاصة بتعقيم آلات الجراحة بالوحدات الصحية.

وقالت مديرية الصحة بالقليوبية في بيان أصدرته اليوم، إن عملية شراء ماكينات “التبكيت”، تمت طبقًا للضوابط والإجراءات المنصوص عليها بقانون 182 لسنه 2018، انطباعًا للمادة 78 من القانون تحت إشراف وكيل وزارة المالية ومدير التفتيش المالي والإداري بالمديرية المالية، التي تعتبر الجهة الرقابية الأولى لمراجعة أي مستند مالي لضمان سلامة الإجراءات قبل الصرف.

وأشار البيان، إلى أن عملية الشراء تمت طبقًا للاحتياجات التي حددتها الجهات الطالبة، طبقًا لمتطلبات مكافحة العدوى، والتي أقرها الدكتور مدير إدارة مكافحة العدوى بالمديرية، وذلك لضمان سلامة وأمن وصحة المرضى.

وأضاف البيان، أن عملية الشراء تمت من إحدى الجهات السيادية (الهيئة العربية للتصنيع) اتباعًا للمادة 78 القانون 182 لسنة 2018، والمتخصصة في مثل هذا النوع من ماكينات التبكيت، والتي لديها سابقة توريد بمحافظات أخرى مثل (محافظة مطروح، محافظة أسيوط، محافظة البحيرة) لنفس النوع من ماكينات التبكيت وبنفس الأسعار التي تم التوريد بها مدرسة الصحة بالقليوبية، علمًا بأن الارتباط المالي لشراء لهذه الماكينات تمت بموافقة اللواء مساعد الوزير للشئون المالية والإدارية، وبعد موافقة الإدارة العامة للتخطيط بالوزارة وإرسال أمر دفع للمديرية لشراء ذات العدد من الماكينات من الهيئة العربية للتصنيع. وأن المراقب المالي لأي جهة إدارية يتم تكليفه ونقله، من قبل وكيل وزارة المالية بشكل دوري وأن وكيل وزارة الصحة لم يتقدم بأي طلب أو اتصال تليفوني لنقل مندوب المالية ويسأل وكيل وزارة المالية عن ذلك.

تابع مواقعنا