الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

علي عبد العال: “هناك قوى تريد إعادة الأحلام العثمانية على الحدود الغربية لمصر”

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 13/يناير/2020 - 12:53 ص

قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب المصري، إن مصر أفشلت المشروع الإخواني وتقسيم منطقة الشرق الأوسط، مؤكدًا أن مصر أصبحت عصية وقوية على تمرير أي مشروعات من خلالها.

وأضاف رئيس مجلس النواب خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج “كل يوم” والمذاع عبر فضائية “ON E”، أن أصحاب هذا المشروع أصبحوا يلجأوا إلى المفاصل الضعيفة في المنطقة مثل ليبيا بعد انهيار النظام في 2011، وضعفت مؤسساتها وتم تسريح جيشها كاملًا، وبعد أن استردت عافيتها من خلال جيش قوي ومجلس نيابي، أراد البعض أن يتسلل إليها من خلال الإرهاب، بإرسال جماعات من المرتزقة لإعادة استنساخ المشروع الإخواني في ليبيا.

وتابع: “أحييي الجيش الوطني الليبي ومجلس النواب للتصدي لهذا المشروع الذي انكشف لكل العالم، وأصبحت الكثير من الدول تعيد حساباتها تجاه تلك الجماعة”.

وشدد علي عبد العال، على أن هناك قوى تريد إعادة الأحلام العثمانية مرة أخرى على الحدود الغربية لمصر مع ليبيا، مبينًا أن هذا المشروع افتضح أمره وفي طريقه للفشل واتضحت أهدافه الخبيثة.

واختتم رئيس مجلس النواب المصري: “ندعم الأشقاء في ليبيا لاسترداد دولتهم ومؤسساتهم، ولتعود ليبيا قوية تضيف للعالم العربي، وتضيف قوة على حدودنا الغربية”.

تابع مواقعنا