الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مواطن يتقدم بشكوى لرئيس البرلمان ضد النائب حسين فايز بسبب قصر ثقافة الوقف

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 13/يناير/2020 - 05:00 م

تقدم مواطن يدعى إبراهيم محمد محمود، مقيم بمركز الوقف، شمالي محافظة قنا، بشكوى إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، ضد النائب حسين فايز أبو الوفا، عضو مجلس النواب عن دائرة الوقف ودشنا، بمحافظة قنا، لقيامه بتقديم طلب إلى وزيرة الثقافة منذ أسابيع قليلة، خلال حضورها إحدى الجلسات بمجلس النواب، لافتتاح قصر ثقافة بمركز الوقف مبني وجهاز ومنتهي ويحتاج للافتتاح من قبل المسؤولين، وهو ما يتنافى مع الواقع.

وأضاف إبراهيم خلال شكواه، أن مركز الوقف لا يوجد به قصر ثقافة وإنما قطعة أرض فقط، مؤكدًا أن كلام النائب لوزيرة الثقافة يؤدي إلى إهدار حق مركز الوقف في الخدمات العامة ومنها الميزانية المالية المخصصة لإنشاء مبنى قصر ثقافة، وهو في أمس الحاجة لإنشاء ذلك الصرح الثقافي.

جدير بالذكر، أن النائب حسين فايز أبو الوفا، عضو مجلس النواب عن دائرة الوقف ودشنا، شمالي محافظة قنا، قدم طلب إحاطة للدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، للمطالبة بافتتاح قصر ثقافة مبني ويحتاج لمكتبة بمركز الوقف.

وقال حسين فايز في كلمته، إن الثقافة من أهم الأولويات التي يجب الاهتمام بها، مدعيًا أن مركز الوقف يضم قصر ثقافة مبني ومنتهي ويحتاج للافتتاح فقط.

بينما نفى محمود عبد الوهاب، مدير عام الثقافة بقنا، ما ورد على لسان عضو مجلس النواب، مؤكدًا أن مركز الوقف لا يضم سوى مكتبة الأسرة والطفل بقرية المراشدة، والتي تم افتتاحها منذ عدة سنوات.

وأشار عبد الوهاب في تصريح لـ”القاهرة 24″، إلى أنه كان هناك قطعة أرض مخصصة بقرار رقم 413 لسنة 2004 لإنشاء قصر ثقافة بمركز الوقف على مساحة 1050 متر، ولكن بعد معاينتها تم رفضها، مشيرًا إلى أن الهيئة العامة لقصور الثقافة قدمت طلبًا للوحدة المحلية لمركز الوقف، لتخصيص قطعة أرض أخرى في منطقة حاجر جبل الوقف “مدينة الوقف الجديدة”، وفي انتظار الموافقة.

تابع مواقعنا