الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ميناء الإسكندرية يشكل لجان للمرور اليومي على الشركات والساحات (صور)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 13/يناير/2020 - 10:43 ص

قال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية، إنه تم تشكيل ثلاث لجان للمرور في توقيتات مختلفة على جميع مرافق مينائي الإسكندرية والدخيلة (ساحات– مباني- أرصفة– شركات– معدات– طرق– مسطح مائي) للتأكد من توافر جميع اشتراطات الأمن الصناعي، والسلامة والصحة المهنية، وحماية البيئية لجميع الأنشطة بالميناء، وكذلك التحقق من شهادات الجودة والسلامة الحاصلة عليها هذه الشركات ومدى سريانها، وكذلك التحقق من تطبيق وتفعيل نظامي الجودة والسلامة، طبقًا لمواصفات الشهادات الحاصلة عليها الشركات، والتأكد من تنفيذ إجراءات الجودة والسلامة والصحة المهنية.

وأضاف الغندور، أن اللجان الثلاث بدأت أعمالها بالفعل تحت الإشراف المباشر للربان طارق شاهين، رئيس هيئة الميناء، حيث ترأس إحداها نائب رئيس الميناء للتشغيل، وترأس اللجنة الثانية نائب رئيس الميناء للاستثمار، وترأس الثالثة رئيس الإدارة المركزية للحركة بالميناء.

وقال الربان طارق شاهين رئيس هيئة الميناء، إن هذه اللجان تقوم بفحص عينة من معدات الشركات لبيان سلامة موقف المعايرة والصيانة والكفاءة الفنية لهذه المعدات.

وتقوم بالتفتيش المفاجئ على كافة الشركات المرخص لها بالتفريغ على المخطاف، وفحص التراخيص والاشتراكات الخاصة بالسيارات والمعدات التابعة لها، وتعمل داخل مينائي الإسكندرية والدخيلة، كما تقوم بحصر وتحليل المخاطر لكل نشاط أو عملية.

وشدد الربان شاهين على أعضاء هذه اللجان، لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الشركات المخالفة، وإعداد تقييم شامل للمخاطر طبقًا للمواصفة الدولية، وأيضًا حصر المعدات غير العاملة والمكهنة وتوجيه الشركات بالتخلص منها وتمام خروج المعدات المكهنة والخردة من الساحات.

وأضاف شاهين، أن الهدف من تشكيل هذه اللجان هو إعادة الانضباط داخل الميناء، والحفاظ على الممتلكات والأرواح، وتقليل الفاقد، وتسريع معدلات الشحن والتفريغ لتقليل مدة بقاء السفن بالميناء، وكذلك الاستخدام الأمثل لجميع الموارد المتاحة بالميناء للارتقاء بمستوي الآداء وتحقيق أعلى المعدلات، ما يساعد في البقاء على الخريطة التنافسية العالمية للموانئ، والمساهمة في بناء الاقتصاد القومي للبلاد.

تابع مواقعنا