الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة البيئة تدعو لزيارة سانت كاترين للاستمتاع بتساقط الثلوج على الجبال (صور)

القاهرة 24
ثقافة
الإثنين 13/يناير/2020 - 12:24 م

تشهد محمية سانت كاترين بقطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة خلال الفترة الحالية أجواء مناخية متميزة ومختلفة حيث تتساقط الثلوج على الجبال، ما يجعلها مشجعة للآلاف من مختلف المحافظات المصرية للسفر وقضاء ليلة شتوية أوروبية بالمحمية والتمتع بالطبيعة الساحرة بالمحمية.

وتدعو الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، المواطنين إلى الاستمتاع بتجربة سياحية بيئية متميزة ومختلفة وسط أجواء الطبيعة بمحمية سانت كاترين، حيث التمتع بالراحة النفسية والابتعاد عن صخب المدينة والعيش وسط الطبيعة الخلابة بها، وخاصة مع ما تشهده المحمية من تطوير البنية الأساسية، وأماكن الجذب السياحي التي تقوم بها الوزارة بالتعاون مع مشروع تعزيز نظم إدارة والتمويل بالمحميات، والتي تشمل تطوير مسار الجبل وتأهيل السلالم بالإضافة إلى تدعيم مخرات السيول وإنارة الطريق بالطاقة الشمسية، مع وضع علامات إرشادية لصعود الجبل وإعادة تأهيل الحمامات لتوفير خدمات للزائرين، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، والتي تهدف إلى إدارة المحميات وفق النظم العالمية لتحقق الحفاظ على الموارد الطبيعية مع تعظيم فرص التنمية الاقتصادية والترفيهية والاجتماعية.

جدير بالذكر، أن محمية سانت كاترين قد تم إعلانها كمحمية طبيعية نظرًا لتتعدد الجوانب السياحية بها من تاريخ طبيعي وحضاري وثقافي وديني.

حيث تضم منطقة الجبال العالية في مصر والتي تمثل النظام البيئي الطبيعي للمناطق المرتفعة، والتي تتراوح ارتفاعات وديانها من حوالي 1500م إلى 1600م فوق سطح البحر.

وتم إعلان منطقة مدينة سانت كاترين وما حولها كموقع تراث ثقافي عالمي فى يوليو 2002 في إطار إتفاقية التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو والموقعة عليها مصر نظرًا لأهمية المنطقة والطابع التاريخي والثقافي والديني بها.

تابع مواقعنا