الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الخارجية الأمريكي: “سليماني أكبر إرهابي بالعالم.. وإيران أصبحت دولة ضعيفة بفضل سياسة ترامب”

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 13/يناير/2020 - 09:26 م

قال وزير الخارجية الأمريكي، إن الاتفاق النووي منح فرصة للنظام الإيراني في دعم موارده الإقتصادية، ومنحه ثروة أساء استخدامها في دعم الميليشيات العسكرية.

وأضاف وزير الخارجية في مؤتمر صحفي، أن قاسم سليماني مسؤول عن مقتل أمريكيين في العراق، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية قتلت أكبر إرهابي في العالم.

وأردف وزير الخارجية الأمريكي، قائلا: “لا يوجد إرهابي على يده دماء أمريكية أكثر من سليماني وبن لادن”، مردفا: “سبق وحذرنا إيران من أن قتل أي أمريكي لن يمر دون عقاب”.

وأوضح مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي، أن إيران أصبحت دولة ضعيفة بفضل سياسة وإدارة الرئيس ترامب، كما أنهم حرموا النظام الإيراني من موارده لوقف دعم الميلشيات.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قال في وقت سابق، إن الولايات المتحدة ملتزمة حتى الآن بعدم التصعيد في قضية مقتل سليماني.

وأضاف بومبيو في نبأ عاجل بثته فضائية “اكسترا نيوز” أن مقتل قاسم سليماني كان إجراءً دفاعيًا فقط.

وفي سياق متصل، توعد المرشد الإيراني، الولايات المتحدة الامريكية بالانتقام لاغتيال سليمان، قائلًا: “انتقام قاس ينتظر المجرمين الذين تلطخت أيديهم بدم الجنرال سليماني ودم باقي الشهداء في حادث ليلة أمس”.

وتابع خامنئي: “الشهيد سليماني هو رمز دولي للمقاومة وكل عشاق المقاومة سيطالبون بدمه، قائلا، على كافة الاصدقاء والأعداء أن يعلموا أن خط المقاومة سيتواصل باندفاع أكبر وأن النصر الحاسم سيكون حليفه”.

وأكد المرشد الإيراني على “مواصلة الجهاد حتى تحقيق النصر النهائي”، مردفًا: “الشعب الإيراني سيخلد اسم الشهيد الفريق قاسم سليماني والذين استشهدوا معه لاسيما المجاهد العظيم السيد أبو مهدي المهندس”.

 

عاجل.. وزير الخارجية الأمريكي: مقتل قاسم سليماني كان إجراءًا دفاعيًا

 

تابع مواقعنا