• بحث عن
  • “ألفا بت” على بعد خطوات من نادي التريليون

    اقتربت شركة “ألفا بت Alphabet” الشركة الأم لشركة “جوجل” من الانضمام إلى نادي عمالقة وادي السيلكون بقيمة تتجاوز تريليون دولار، حيث بلغت قيمتها السوقية الاثنين 993 مليار دولار.

    ويتوقع الخبراء أن تصل إلى ترليون دولار قريبًا، مما يجعلها رابع شركة تكنولوجيا كبرى في الولايات المتحدة تصل إلى هذا الإنجاز، بعد شركة أبل، وهي أول شركة تكنولوجيا تفوقت على معايير الأداء في شهر أغسطس 2018 وارتفعت قيمتها السوقية منذ ذلك الحين إلى 1.37 تريليون دولار.

    وجاء عقب شركة أبل شركة مايكروسوفت، التي تجاوزت قيمتها السوقية تريليون دولار في شهر أبريل 2019، كما انضمت شركة أمازون إلى النادي في شهر سبتمبر من نفس العام، واستمرت قيمة مايكروسوفت في الارتفاع، فقد تراجعت أمازون وتقدر قيمتها الآن بنحو 940 مليار دولار.

    ويثير الصعود المستمر لشركات التكنولوجيا قلق السياسيين ومجموعات المستهلكين والهيئات التنظيمية في جميع أنحاء العالم بشأن التأثير الضخم للشركات على المنافسة في مجالاتها، حيث تمثل جوجل 73% من سوق الإعلانات في الولايات المتحدة و31.1% من العائدات العالمية للإعلانات الرقمية في عام 2019، وذلك وفقًا لبيانات “eMarketer”.

    يذكر شركة “ألفابت” ستعلن عن أحدث تقارير أرباحها في 3 فبراير، ومن المتوقع أن تعلن عن ربح قياسي آخر من عائدات الإعلانات التي يمكن أن تدفع بسهولة قيمتها السوقية إلى ما يتجاوز تريليون دولار، حيث ارتفعت أسهمها بنسبة 7 في المئة هذا العام وبأكثر من الثلث في الأشهر الـ 12 الماضية مع استمرار نمو أعمال الإعلانات بقوة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق