• بحث عن
  • خلال اتصال هاتفي مع السيسي.. مستشار النمسا يشيد بجهود مصر في مكافحة الإرهاب

    صرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي أجرى اتصالا هاتفيا مع المستشار النمساوي سباستيان كورتس.

    وأضاف، أن الرئيس السيسي أشاد بما وصلت إليه العلاقات مع النمسا من مستوى متقدم على مختلف الأصعدة

    وأوشار إلى أن الرئيس السيسي أعرب عن تطلعه لتعزيز علاقات الصداقة المصرية النمساوية.

    من جانبه، أعرب المستشار النمساوي سباستيان كورتس عن تقدير بلاده للعلاقات القوية والمتميزة التي تجمعها بمصر، كما أشاد بجهود مصر في مكافحة الإرهاب.

    في سياق منفصل، قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجوزيبي كونتي، رئيس وزراء إيطاليا تناول التباحث حول الأزمة الليبية.
    يأتي ذلك في ضوء قرب انعقاد مؤتمر برلين، حيث تم التوافق حول تكثيف الجهود المشتركة لدعم مساعي التسوية السياسية للوصول إلى حل شامل للقضية، على نحو يستعيد الاستقرار في ليبيا، ويدعم قدراتها ومؤسساتها الوطنية، ويحافظ على وحدة أراضيها وسيادتها، ويصون مواردها.
    كما تطرق اللقاء إلى آخر التطورات المتعلقة بالتحقيقات الجارية في قضية الطالب “ريجيني”، حيث جدد الرئيس في هذا الصدد تأكيد سعي مصر للتوصل إلى الحقيقة، مؤكدًا الدعم الكامل للتعاون الحالي المشترك والحثيث بين السلطات المختصة في كل من مصر وإيطاليا للكشف عن ملابسات القضية.
    من جانبه؛ أعرب رئيس الوزراء الإيطالي عن سعادته بزيارة القاهرة، مشيرًا إلى ما تمثله تلك الزيارة من رسالة واضحة بمتانة العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، ومؤكدًا حرص الحكومة الإيطالية على ترسيخ ودفع هذه العلاقات، بالإضافة إلى استمرار التنسيق إزاء القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً في ظل الدور المحوري الذي تضطلع به مصر كركيزة أساسية للأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وشرق المتوسط.
    كما تطرق اللقاء إلى آخر التطورات المتعلقة بالتحقيقات الجارية في قضية الطالب “ريجيني”، حيث جدد السيد الرئيس في هذا الصدد تأكيد سعي مصر للتوصل إلى الحقيقة، مؤكدا سيادته الدعم الكامل للتعاون الحالي المشترك والحثيث بين السلطات المختصة في كل من مصر وإيطاليا للكشف عن ملابسات القضية.
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق