الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خلال اتصال هاتفي مع السيسي.. مستشار النمسا يشيد بجهود مصر في مكافحة الإرهاب

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 14/يناير/2020 - 07:54 م

صرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي أجرى اتصالا هاتفيا مع المستشار النمساوي سباستيان كورتس.

وأضاف، أن الرئيس السيسي أشاد بما وصلت إليه العلاقات مع النمسا من مستوى متقدم على مختلف الأصعدة

وأوشار إلى أن الرئيس السيسي أعرب عن تطلعه لتعزيز علاقات الصداقة المصرية النمساوية.

من جانبه، أعرب المستشار النمساوي سباستيان كورتس عن تقدير بلاده للعلاقات القوية والمتميزة التي تجمعها بمصر، كما أشاد بجهود مصر في مكافحة الإرهاب.

السيسي ورئيس وزراء إيطاليا يتفقان على دعم التسوية السياسية بليبيا.. وآخر تطورات قضية ريجيني

في سياق منفصل، قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجوزيبي كونتي، رئيس وزراء إيطاليا تناول التباحث حول الأزمة الليبية. يأتي ذلك في ضوء قرب انعقاد مؤتمر برلين، حيث تم التوافق حول تكثيف الجهود المشتركة لدعم مساعي التسوية السياسية للوصول إلى حل شامل للقضية، على نحو يستعيد الاستقرار في ليبيا، ويدعم قدراتها ومؤسساتها الوطنية، ويحافظ على وحدة أراضيها وسيادتها، ويصون مواردها. كما تطرق اللقاء إلى آخر التطورات المتعلقة بالتحقيقات الجارية في قضية الطالب “ريجيني”، حيث جدد الرئيس في هذا الصدد تأكيد سعي مصر للتوصل إلى الحقيقة، مؤكدًا الدعم الكامل للتعاون الحالي المشترك والحثيث بين السلطات المختصة في كل من مصر وإيطاليا للكشف عن ملابسات القضية. من جانبه؛ أعرب رئيس الوزراء الإيطالي عن سعادته بزيارة القاهرة، مشيرًا إلى ما تمثله تلك الزيارة من رسالة واضحة بمتانة العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، ومؤكدًا حرص الحكومة الإيطالية على ترسيخ ودفع هذه العلاقات، بالإضافة إلى استمرار التنسيق إزاء القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً في ظل الدور المحوري الذي تضطلع به مصر كركيزة أساسية للأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وشرق المتوسط. كما تطرق اللقاء إلى آخر التطورات المتعلقة بالتحقيقات الجارية في قضية الطالب “ريجيني”، حيث جدد السيد الرئيس في هذا الصدد تأكيد سعي مصر للتوصل إلى الحقيقة، مؤكدا سيادته الدعم الكامل للتعاون الحالي المشترك والحثيث بين السلطات المختصة في كل من مصر وإيطاليا للكشف عن ملابسات القضية.
تابع مواقعنا