• بحث عن
  • سكان “ابني بيتك” بمدينة المنيا يشكون انعدام الخدمات.. ويؤكدون: “الجهاز قالنا اشتروا على حسابكم”

    المنيا - نجلاء ف

    حالة من الغضب والاستياء تسيطر على سكان منطقة “ابني بيتك”، بمدينة المنيا الجديدة، والذي يسكنه 10 أسر فقط من بين 4400 منزل، بسبب انعدام الخدمات بها، على الرغم من مطالبتهم المستمرة بتوفير الخدمات الأساسية لسكان المنطقة، الذين يحاولون تعمير المكان منذ 12 عامًا دون أدنى اهتمام من جهاز مدينة المنيا الجديدة، أو مجلس الأمناء.

    يقول إبراهيم محمد، أحد سكان منطقة ابني بيتك إنه وباقي سكان المنطقة يحاولون تعمير المكان منذ 12 سنة، ولكن لا توجد أي خدمات مقدمة لهم سواءً من جهاز المنيا أو مجلس الأمناء.

    وأضاف أحمد خلال تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن المنطقة تفتقر لأدنى الخدمات فلا يوجد بها مسجد، أو وحدة صحية أو مستوصف، حتي السوبر ماركت غير موجود بالمنطقة.

    وأوضح “معاناتنا لم تتوقف عند هذا الحد، فمخلفات تركيب شبكات المرافق ترتفع بالمنطقة مثل الجبال بين البيوت على مرأى ومسمع من جهاز المدينة ومجلس الأمناء، وحينما نطلب أي خدمات من الجهاز يقول لنا حرفيا: “هاتوها على حسابكم”، مستطردًا : “حتى نور الشارع لما طالبنا بيه خلونا نشتري سلك ومفاتيح”.

    “مقابر صلاح سالم أحسن من كده”

    وتابع الساكن المتضرر حديثه قائلًا، حينما زار الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان مشروع “ابني بيتك” المرحلة الثالثة، علق على المنظر قائلًا: “مقابر صلاح سالم أحسن من كده”، بالرغم من أننا منذ 12 سنة نناشد ونطالب بالخدمات ولا أحد يستمع لنا.

    وأكد إبراهيم أن مجلس الأمناء السابق وافق على قرار جهاز المدينة بتركيب كاميرات مراقبة للمدينة كلها، بتكلفة 17 مليون جنيه.

    وتابع محمد سيد، أحد سكان المنطقة، “أن المخلفات متراكمة من 10 سنين زي ماهي في أماكنها، ده مافكروش حتى في صندوق زبالة للبيوت، حتى الطريق اللي كانوا بيعملوه عشان زيارة الوزير بمجرد انتهاء الزيارة سحبوا المعدات وسابوه على وضعه كما هو ولم يكتمل”.

    وطالب سكان ابني بيتك جهاز مدينة المنيا، وهيئة المجتمعات العمرانية بتنفيذ عدة اقتراحات لتطوير المرحلة الثالثة من المشروع، وهي ضم الجنينة الخلفية لزيادة المساحة إما بتعديل هندسي أو إعادة بناء حسب رغبة المالك، ومنح  ترخيص البناء بدور رابع، وفتح التوكيلات والسماح بالتنازل أو البيع والشراء دون شرط أو قيد، مع تحصيل مبلغ مالي لتنمية موارد الجهاز ولسرعة الإعمار هناك، وتوصيل الغاز بأسعار عادية، تشجيعا للإعمار وأن تقوم الوزارة متمثلة فى الجهاز بعمل حملة في ابني بيتك تقوم اللوادر برفع جميع المخلفات من جميع الأماكن وجميع القطع الخالية، وأن تقوم شركة المياه بتوصيل الصرف والمياه على أكمل وجه، ثم تقوم الشركة بانارة جميع الشوارع وأن يسند إلى شركة لرصف جميع الشوراع على أكمل وجه وتشغيل مدرسة حكومية وافتتاح مسجد وكنيسة.

    وتشغيل مول أو أكثر من مول وتشغيل فرن بلدي وعمل خطوط مواصلات جديدة مباشرة ومكثفة ومنتظمة مع مخاطبة مديرية امن المنيا بفتح ترخيص عدد 20 أتوبيسا خاصا بالمنطقة (بصرف النظر عن وجود سكان من عدمه).

    مسئول مجلس أمناء المنيا الجديدة: “أسلاك كهرباء منزلي بالمنيا الجديدة اتسرقت”

    ومن جانبها أكدت نبيلة مكادي، مسئول حي شرق بمجلس أمناء المنيا الجديدة، أن سبب المشكلة هو تباطؤ الشركات التي تتولى مسألة تعمير المنطقة، والتي تم إسناد العطاءات عليها لتعمير منطقة ابني بيتك.

    وأكدت في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن المهندس محمد مصطفي رئيس جهاز مدينة المنيا الجديدة، أكد أنه سيتم تغيير الشركات، نظرًا لتباطؤها.

    وأضافت مكادي، أنها من ضمن  السكان المتضررين أيضًا، فهي تمتلك منزلا بالمنطقة واضطرت لتوصيل الكهرباء على نفقتها الخاصة بـ15 ألف جنيه، إلا أن أحد اللصوص سرق الأسلاك.

    وأشارت إلى أن مشروع “ابني بيتك” سيشهد تغييرًا ملحوظًا نحو الأفضل بمجرد التعاقد مع شركات أخرى.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق