• بحث عن
  • “عايزين تكليفنا مش هنسجل مدير”.. صيادلة 2018 يشكُون “الصحة” لمجلس الوزراء (صور)

    عبدالله أبو ضيف

    أثار قرار وزيرة الصحة، الدكتوره هالة زايد، بفتح التسجيل على درجة “مدير” لخريجي كلية الصيدلة دفعة 2018، الجدل بين الأوساط الطبية، حيث اعتبر خريجو الدفعة أن القرار يعد اعترافًا بعدم وجود تكليف لهم، الأمر الذي جعل الوزارة تتخذ هذا القرار بسبب مخالفتها لقانون التكليف، الذي ينص على ضرورة تكليفهم قبل مرور عام واحد من التخرج.

    شكاوى الصيادلة ضد الصحة
    شكاوى الصيادلة ضد الصحة

    وحصل “القاهرة 24” على صور وأرقام شكاوى لأكثر من 800 صيدلي من الدفعة ضد الوزارة ورئيس قطاع التكليف، الدكتورة سحر حلمي، بسبب عدم إعلانهم التكليف للدفعة، في الوقت الذي تم إصدار قرار بفتح التسجيل على درجة “مدير” وهو الأمر الذي يعني ضياع حقوقهم.

    “الصحة” تفتح تسجيل درجة “مدير” لخريجي دفعة صيادلة 2018 بعد تأخر إعلان التكليف

    وتصدر وسم “عايزين تكليفنا مش هنسجل مدير” موقع التدوينات القصيرة “تويتر” بعد نشر “القاهرة 24” القرار، مساء أمس، حيث طالب الصيادلة خلال تدوينهم على “الهاشتاج” بضرورة إعلان التكليف من قبل وزارة الصحة، وعدم القبول بالقرار الحالي الذي يكتفي بإعلان درجة مدير.

    وأكدت إسراء أبو زيد منسق دفعة صيادلة 2018، أن القبول بهذا القرار يعني القبول بضياع حقوق الدفعة، والتي ينص القانون بشكل رسمي على حقها في التكليف بعد مرور عام واحد، وهو الأمر الذي جعلهم يطلقون “الهاشتاج”، كنوع من التعبير عن رفض هذا القرار.

    ضياع حقوق 12 ألف صيدلي بسبب تقاعس “الصحة” في إعلان تكليف دفعة 2018 (صور وفيديو)

    بينما أكد الدكتور عبد الناصر سنجاب عضو مجلس نقابة الصيادلة، أن القرار يعتبر أفضل للدفعة التي تعاني من عدم إعلان التكليف، بالإضافة إلى عدم قدرتهم على إدارة صيدلية بسبب عدم إصدار قرار من وزارة الصحة وإدارة التكليف برئاسة الدكتور سحر حلمي.

    وأضاف سنجاب لـ”القاهرة 24″ أن النقابة لا تزال تواصل العمل على تحقيق كامل مطالب دفعة 2018، وحقهم في التكليف، في الوقت الذي أكدت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد أن الموضوع في يد مجلس الوزراء، الذي يناقش الأمر من الناحية المالية.

    بعد نشر “القاهرة 24”.. طلب إحاطة في مجلس النواب لمطالبة “الصحة” بإعلان تكليف صيادلة 2018

    قررت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، فتح باب التسجيل بدرجة “مدير” لخريجي صيادلة دفعة 2018، وذلك نظرًا لمرور أكثر من عام كامل على عدم إعلان تكليفهم.

    وأكدت الدكتور أمل كمال، ‏رئيس قسم الصيدلانيات بكليه الصيدلة وأمين عام نقابة صيادلة المنيا، في تصريحات صحفية، أن القرار يكشف عن نية مسبقة بعدم إعلان تكليف الصيادلة لدفعة 2018.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق