الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جمعية الصيادين بالبحر الأحمر يطالب بطائرة مجهزة دائمة تحت تصرف المحافظة

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 14/يناير/2020 - 01:06 ص

طالب غريب صالح، رئيس جمعية الصيادين بالبحر الأحمر، وعضو الاتحاد التعاوني للثروة السمكية بمحافظات البحر الأحمر، والسويس وجنوب سيناء بضرورة، توفير إسعاف طائر، تكون تابعة لغرفة عمليات البحر الأحمر، ومحافظ البحر الأحمر، تكون جاهزة للانطلاق دون تأخير في حالة حدوث أي مشاكل تحدث لأي لصيادين أو لنشات السفاري البحرية؛ لأن مسأله السرعة تكون فارقه لإنقاذ الإنسان وهو في عرض البحر.

وأشار صالح في تصريحات صحفية إلى أن الإسعاف الطائر يخدم قطاع الأنشطة البحرية بصفة عامة بالبحر الأحمر، وأيضا مجال الصيد والذي يعمل به قطاع كبير.

وناشد رئيس جمعية الصيادين بالبحر الأحمر، رئيس جمعية المستثمرين بالبحر الأحمر، بضرورة التعاون مع المحافظة والأجهزة المختصة في توفير تلك الطائرة، لتكون تحت تصرف غرفة عمليات البحر الأحمر، خاصة أن هناك العديد من الأنشطة البحرية رحلات السفاري البحرية والتي يعشقها السياح من مختلف الجنسيات، وتخدم القطاع السياحي وهناك حوادث شحوط ونشوب حرائق في بعض منها على فترات، تتطلب توفير طائرة إسعاف طائر، وتخدم شريحة كبيرة من أهالينا الذين يعملون في مجال الصيد وهم من أبناء البحر الأحمر، والذي يصل عددهم إلى 5000 صياد وكنوع من المشاركة المجتمعية أيضا.

رئيس جمعية الصيادين: غلق بوغاز الصيد بعزبة البرج بسبب شدة الرياح للمرة الثانية

وعن آخر معلومات عن الصيادين الأربع المفقودين، قال صالح إن عمليات البحث مازالت مستمرة حتى هذه اللحظة عن الصيادين الأربعة المفقودين.

واختتم بتوجيه الشكر لمحافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، الذي زار أسره المفقودين، وأكد على دعمه ومساندته معهم ومتابعته لمستجدات الموقف.

وتواصل الأجهزة المختصة، وأصحاب المراكب وأهالي البحر الأحمر، جهودهم في البحث عن البحارة المفقودين بمدينة الغردقة، بالإضافة إلى انضمام عدد من اللنشات البحرية السياحية من مدن المحافظة المختلفة فيعمليات البحث عن البحارة المفقودين.

وكان قد اختفى أربعة صيادين في ظروف غامضة على شواطئ مدينة الغردقة، خلال رحلة صيد بالقرب من جزيرة أبو رمادا جنوب مدينة الغردقة.

وفي وقت سابق، استجاب اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، لاستغاثة غريب صالح، رئيس جمعية الصيادين بالبحر الأحمر، وتدوينات أهالي الصيادين المفقودين التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأصدر المحافظ تعليماته للهيئة العامة للبترول بخروج طائرة “هيل” للبحث عن المفقودين، في استجابة لمناشدة رئيس جمعية الصيادين للمحافظ بالتدخل، وتوفير طائرة لسرعة البحث عن الصيادين الأربعة المفقودين، لصعوبة البحث بالمراكب السياحية بسبب سوء الأحوال الجوية وسرعة وارتفاع الأمواج.

وتلقت أجهزة البحر الأحمر، بلاغًا بفقد أربعة أشخاص بشواطئ الغردقة هم “الريس ناجي”، في العقد السابع من العمر، وأحد أقاربه يدعى غريب، إضافة إلى نجل الريس، ويدعى “أحمد”، في العقد الثالث من العمر، وشخص آخر يدعى محمد في العقد الثالث من العمر، وجميعهم صيادون، أثناء ذهابهم لرحلة صيد منذ أربعة أيام.

وأمر اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، بخروج طائرة هليكوبتر ولنش للبحث عن المفقودين.

تابع مواقعنا