الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

معايشة داخل مستشفى بولاق سبب أول استجواب لوزير صحة منذ 60 عامًا (صور وفيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 14/يناير/2020 - 11:11 م

الزمان: بعد ساعة من قرار مجلس النواب رفض سحب الثقة من وزيرة الصحة هالة زايد

المكان: مستشفى بولاق الدكرور بطلة استجواب وزيرة الصحة

ما أن تطأ قدمك أرض المستشفى ترى الحيوانات في كل مكان سواء داخلها أو على جوانبها وردهاتها، أو حتى بالداخل عندما تتقدم، لا سؤال من أحد أو قطع للتذاكر، يتجول الجميع بسهولة وأريحية تامة، دون تأمين واضح على بوابات المستشفى بطل استجواب وزير صحة في البرلمان لأول مرة منذ 60 عامًا.

معايشة مستشفى بولاق الدكرور
معايشة مستشفى بولاق الدكرور

خطوات إلى الداخل ما تلبث أن تقطعها حتى تحيطك القطط من كل اتجاه، والمستشفى مقسم ما بين جزء يحظى باهتمام جم من قبل الجميع، فترى الأعين تحدق بك سواء أطباء أو ممرضين أو حتى مرضى يلتمسون الشفاء، وجزء قاتم بسبب عدم تشغيل الأضواء الكهربائية، لكن الأسوأ الحقيقي كان في منطقة دورات المياه والتي يغلق أغلبها بمفتاح، بينما لا يوجد سوى دورتين متاحتين للمرضى.

معايشة مستشفى بولاق الدكرور
معايشة مستشفى بولاق الدكرور

تقول إحدى المريضات في حديثها لـ”القاهرة 24″: “لا يوجد خدمة حقيقية في المستشفى، نرجو الاهتمام من الجميع ونصل في النهاية إلى سبيلنا بعدما يكون المرض قد زاد وأصبح خطرًا مما يجعل الجميع بالضرورة مجبرا على المساعدة، لعدم وقوع الأسوأ، لكن خدمة المستشفى تحتاج إلى دعم كبير”.

وزيرة الصحة بعد “استجواب مستشفى بولاق”: 100% من الأسر حصلوا على خدمات طبية

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، أكدت في تصريحاتها لمجلس النواب في أعقاب قراره برفض سحب الثقة منها، على اعتبار أن الأمر لا يستحق كونه استجوابا، تطوير مستشفى بولاق الدكرور العام بمبلغ 150 مليون جنيه، ضمن خطة الوزارة 2019/2020 لتطوير ورفع كفاءة المنشآت الطبية بكافة محافظات الجمهورية.

معايشة مستشفى بولاق الدكرور
معايشة مستشفى بولاق الدكرور

وأضافت أن 100% من مواطني وأسر حي بولاق الدكرور التابعة لمحافظة الجيزة، حصلوا على خدمات طبية من وزارة الصحة من خلال المبادرات الرئاسية المختلفة، والتي تستهدف كافة المواطنين وصرف العلاج بالمجان للمرضى، متابعة: “دخلت كل النجوع والقرى في مصر خلال مبادرة 100 مليون صحة، ووصلت لأماكن نائية وفي مناطق وعرة، حرصاً على متابعة تقديم الخدمة الطبية لكافة المواطنين”.

وزيرة الصحة: تطوير مستشفى بولاق الدكرور بـ150 مليون جنيه

 

أنوار منطفئة في غرف المرضى، وأخرى بالكاد تعمل بها المصابيح، يشتكي المريض خلال حديثه قائلا: “لا أحد يصلح الأضواء، أحيانا ندفع من أموالنا الخاصة من أجل أن نرى المتابعة من الطبيب يجب أن تكون نهارًا وليلًا، إلا أنه لا يأتي إلا مرة على الأغلب قبل العشاء، النور ينطفئ بالكامل ويصبح تشغيل جزء منه أملا مع مرور الوقت”.

معايشة مستشفى بولاق الدكرور
معايشة مستشفى بولاق الدكرور

جدي بالذكر، أن مجلس النواب رفض ، سحب الثقة من الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، على خلفية الاستجواب المقدم من محمد الحسيني، عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق ضدها؛ بسبب الإهمال في مستشفى بولاق الدكرور.

وقال أحد النواب لـ”القاهرة 24″، إن المجلس اعتبر أن الأمر لا يرقى لاستجواب الوزيرة، ومن ثم تم رفض سحب الثقة منها لهذا السبب.

عاجل.. رفض أول استجواب في البرلمان وعدم سحب الثقة من وزيرة الصحة

خروج مرضى قبل شفائهم، وعدم إتمام الرعاية الصحية كانت أبرز مشكلات مستشفى بولاق الدكرور، وبالقرب منه كان مستشفى الصدرية والذي نال نصيبه من استجواب أيضا، مر عليه 60 عامًا، وهو يقع بجوار المستشفى محل حديثنا في الجيزة، وجاء في برقية استجواب الوزير حينها: “مرضى الصدر بمصحة الجيزة يستغيثون بسيادتكم لإجابة مطالبهم، أولا زيادة العناية بالعلاج والغذاء والخدمة ثانيا: إعانة المرضى المحتاجين ماليا بالمستشفى وبعد خروجهم ثالثا: تشغيل المصعد الكهربائى والمياه الساخنة وعمل أسلاك النوافذ والأبواب رابعًا: سرعة تنفيذ المجارى خامسا: تسهيل المواصلات للمرضى وذويهم.. ولك دعاؤنا

تابع مواقعنا