الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منتصر الزيات يعلن عدم خوضه انتخابات نقابة المحامين المقبلة (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 14/يناير/2020 - 03:14 م

أعلن المحامي منتصر الزيات عدم خوضه انتخابات مجلس نقابة المحامين المقبلة، موجهًا اعتذاره إلى من طالبوه بالترشح في الدورة القادمة.

وقال المحامي في بيان عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك”: “زميلاتي زملائي المحاميين، لما كان العمل العام وفق فهمي ينطلق من قاعدة الحسبة لله رب العالمين، واحتساب النية في العمل للإصلاح والقبول من الله الذي يعلم السر وأخفى ولما كان العمل العام لا يحتاج إلى وقت ومناسبات انتخابية هكذا أمارسه في كل وقت على مدار العام”.

وتابع في بيانه: “وكنت قد وعدتكم ألا أكون أبدًا سبب فرقة وشتات، وإنما سبب وحدة واتفاق، وأنا أعتذر إلى كل المحبين والمؤيدين لي والمؤمنين بدوري عن الترشح في الانتخابات المقبلة خلال هذه الفترة في نقابة المحامين، متمنيًا التوفيق والسداد لسائر زملائي، غير أني سأبذل الجهد الجهيد من أجل دعم قائمة مفتوحة لعضوية المجلس القادم يكون أعضاؤها على قدر المسئولية وطموحات المحامين إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت وما توفيقي إلا بالله عاشت نقابة المحامين حرة مستقلة”.

عاجل.. الإفراج عن المحامي منتصر الزيات

صفحة المحامي على الفيس بوك
صفحة المحامي على الفيس بوك

وفي وقت سابق، نفذت قوات الأمن الحكم القضائي بالإفراج عن المحامي منتصر الزيات، في اتهامه بإهانة السلطة القضائية، وتم الإفراج عن منتصر الزيات، من قسم الشرطة التابع له.

يذكر أن، محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار حمادة شكري، قد قضت بقبول المعارضة المقدمة من المحامي منتصر الزيات، و5 آخرين على إلغاء حكم حبسهم 3 سنوات في اتهامهم بإهانة السلطة القضائية، وتغريمهم 30 ألف جنيه وسقوط التهمة عن عبد الحليم قنديل، وأن يؤدي المتهمون مليون جنيه في الدعوى المدنية.

شاهد لحظة خروج المحامي المُفرج عنه منتصر الزيات من السجن (فيديو)

تابع مواقعنا