الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل الإعلام الأسبق: زيادة عدد المتصلين بالخط الساخن للتعافي من الإدمان بعد حملة محمد صلاح

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 14/يناير/2020 - 02:28 م

أشاد حلمي كامل، وكيل وزارة الإعلام الأسبق، بالدور الكبير والمؤثر الذي قام به اللاعب المصري محمد صلاح في الحملة الإعلامية التي استهدفت نشر الوعي بين الشباب بمخاطر المخدرات.

جاء ذلك خلال الندوة الإعلامية للتوعية بمخاطر التدخين والمخدرات التي عقدها مركز إعلام مديرية التحرير، التابع للهيئة العامة للاستعلامات بمقر معسكر تدريب قوات الأمن المركزي بعين جالوت، بمركز بدر بمحافظة البحيرة.

وأكد أن الأرقام الإحصائية التي صدرت أظهرت زيادة عدد المتصلين بالخط الساخن للتعافي من الإدمان بعد هذه الحملة الإعلامية الضخمة لمحمد صلاح.

وأضاف وكيل وزارة الإعلام، أن العقل والمنطق لا يقبل أن يضيع الإنسان صحته وماله في عادة لها أضرار هائلة وليس لها فائدة واحدة وأن الدراسة العلمية لكثير من الجرائم العائلية التي حدثت في المجتمع المصري أظهرت أن إدمان المخدرات عامل مشترك كمسبب للكثير من هذه الجرائم.

وأشار، إلى أن المخدرات تُذهب العقل وتجعل الإنسان غير واعي بتصرفاته مضيفًا أن كافة مؤسسات الدولة مسئولة عن نشر الوعي بين الشباب بأضرار التدخين كعادة ضارة صحيا وكذلك بمخاطر الإدمان والآثار الإجتماعية السلبية التي تنتج عنه علي الفرد وعلى استمرار المجتمع.

ومن جانبه، أكد الدكتور صلاح الدين محمد السراج مدير الإدارة الصحية بالتحرير بمحافظة البحيرة أن التدخين هو عادة سيئة جدًا تضر الجسم صحيًا بشكل كبير وتتسبب بشكل مباشر في كثير من الأمراض مثل سرطان الرئة وتصلب الشرايين وأمراض القلب.

وأضاف، أن التدخين هو بداية طريق إدمان المخدرات والإقلاع عن التدخين هو أفضل طريقة لتجنب السقوط في فخ الادمان.

لافتًا إلى أن إدمان المخدرات يدمر صحة الإنسان ويقتل خلايا في المخ بالإضافة إلي الأنواع المستحدثة من المخدرات الكيميائية التي تؤثر سلبيًا بشكل كبير على المخ وتجعل الإنسان في حالة نفسية غير مستقرة تؤثر على سلوكياته مع المحيطين به.

تابع مواقعنا