• بحث عن
  • “أنا حامل”.. طبيبة تفقد طفلها بحادث المنيا بعد رفض “الصحة” استثناءها من حضور تدريب بالقاهرة (صور)

    عبد الله أبو ضيف

    “يادكتور أنا حامل في شهرين”، “راعوث القس أشعياء” ليست مجرد مصابة في حادث أطباء التكليف لعام 2018، وإنما حالة مأساوية لامرأة حامل ناشدت وزارة الصحة عبر الإدارة العامة في المنيا، عدم حضور التدريب الإلزامي نظرًا لكونها حامل، إلا أن الرد كان “الحضور إلزامي أي حد مش هيحضر هيكون عقابه النقل من الإدارة الصحية الخاصة به”.

    بعد 12 ساعة.. وزيرة الصحة تنعي طبيبات المنيا وتكشف تفاصيل الحادث (بيان)

    آخر محادثة لحادث أطباء المنيا

    من جانبه، قال الدكتور إيهاب الطاهر، الأمين العام لنقابة الأطباء، إن راعوث في غرفة العمليات في الوقت الحالي، وذلك بسبب وفاة طفلها في بطنها، وعدم تحملها الحادث الذي تسبب في دخولها بحالة صحية حرجة، وعلى الرغم من مناشدتها المستمرة للإدارة الصحية باستثناءها من الحضور، إلا أن ذلك لم يؤتي ثماره، وكانت النتيجة إصابتها بشكل خطير ووفاة الطفل على الفور.

    طبيبة تفقد طفلها بحادث المنيا بعد رفض “الصحة” استثناءها من حضور تدريب بالقاهرة

    آخر محادثة لحادث أطباء المنيا

    وأضاف الدكتور إيهاب الطاهر لـ”القاهرة 24″، أنه يجب على وزارة الصحة، أن تعامل المصابين والجرحى معاملة إصابة ووفاة داخل العمل، خاصة أنه تم إلزامهم من قبل الوزارة بالحضور الإلزامي وإلا أصدر عقاب فوري من قبلها، بنقلهم خارج الإدارة الصحية، بينما أصبح الـ15 طبيبًا بين قتيل وجريح، و طبيبة الحامل خسرت طفلها، والعروس توفيت بالفعل.

    إجبار وتهديد.. شاهد آخر محادثة بين “أطباء المنيا” ومديرية الصحة قبل الحادث (صور)

    وفي وقت سابق، أكدت نقابة الأطباء في بيان لها اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد ضحايا حادث “أطباء المنيا”، إلى 4 حالات وفاة.

    وكانت النقابة، أصدرت بيانًا، عن الحادث الذي تعرض له عدد من أطباء التكليف أثناء توجههم للقاهرة لحضور التدريب الإلزامي في وزارة الصحة.

    وقال البيان: “حادث مفزع تعرض له مجموعة من شباب أطباء المنيا، على طريق حلوان أثناء ذهابهم لحضور دورة تدريبية بالقاهرة ونتج عن الحادث وفاة اثنين من الأطباء واثنين من المواطنين، إلى جانب إصابة 11 طبيبا منهم حالة حرجة وستة من المواطنين”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق