• بحث عن
  • أول تعليق من مجلس الوزراء على موعد تكليف صيادلة 2018

    عبد الله أبو ضيف

    ردت شكاوي مجلس الوزراء، على شكاوي التي تم إرسالها من صيادلة من خريجي دفعة 2018، على قرار وزيرة الصحة، الدكتوره هالة زايد، بفتح التسجيل على درجة “مدير” لخريجي كلية الصيدلة دفعة 2018، الذي أثار الجدل بين الأوساط الطبية،واعتبر خريجو الدفعة أن القرار يعد اعترافًا بعدم وجود تكليف لهم،

    وقال مجلس الوزراء، إن الإدارة المركزية للصيدلة، أفادت إنه لا صحة لتأخر حركة التكليف دفعة 2018، حيث أن دفعة 2017 قد انتهت الوزارة من حركة التكليف 15/4/2019، ومنذ ذلك يجري إجراءات تسليم العمل خلال 2019.

    “عايزين تكليفنا مش هنسجل مدير”.. صيادلة 2018 يشكُون “الصحة” لمجلس الوزراء (صور)

    وأضاف: الوزارة تقوم بتجميع الاحتياجات من جميع جهات الدولة، وتجميع الخارجين من جميع الجامعات العامة والخاصة بالدولة، موضحة إنه على المواطن المتابعة للجرايد الرسمية عند الإعلان عن حركة التكليف.

    وفي وقت سابق، أثار قرار وزيرة الصحة، الدكتوره هالة زايد، بفتح التسجيل على درجة “مدير” لخريجي كلية الصيدلة دفعة 2018، الجدل بين الأوساط الطبية، حيث اعتبر خريجو الدفعة أن القرار يعد اعترافًا بعدم وجود تكليف لهم، الأمر الذي جعل الوزارة تتخذ هذا القرار بسبب مخالفتها لقانون التكليف، الذي ينص على ضرورة تكليفهم قبل مرور عام واحد من التخرج.

    وحصل “القاهرة 24” على صور وأرقام شكاوى لأكثر من 800 صيدلي من الدفعة ضد الوزارة، ورئيس قطاع التكليف، الدكتورة سحر حلمي، بسبب عدم إعلانهم التكليف للدفعة، في الوقت الذي تم إصدار قرار بفتح التسجيل على درجة “مدير” وهو الأمر الذي يعني ضياع حقوقهم.

    “الصحة” تفتح تسجيل درجة “مدير” لخريجي دفعة صيادلة 2018 بعد تأخر إعلان التكليف

    وتصدر وسم “عايزين تكليفنا مش هنسجل مدير” موقع التدوينات القصيرة “تويتر” بعد نشر “القاهرة 24” القرار، مساء أمس، حيث طالب الصيادلة خلال تدوينهم على “الهاشتاج” بضرورة إعلان التكليف من قبل وزارة الصحة، وعدم القبول بالقرار الحالي الذي يكتفي بإعلان درجة مدير.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق