• بحث عن
  • إجبار وتهديد.. شاهد آخر محادثة بين “أطباء المنيا” ومديرية الصحة قبل الحادث (صور)

    تعليمات الصحة: "

    عبد الله أبوضيف

    حصل “القاهرة 24” على نص محادثة على الجروب الخاص بمديري الإدارات الصحية في سمالوط بمحافظة المنيا وأطباء التكليف الذين تعرضوا لحادث أليم اليوم الأربعاء.

    تفاصيل هاشتاج المطالبة بإقالة وإطاحة وزيرة الصحة (صور)

    ووفق المحادثة، ألزم مديري الإدارات الصحية، أمس، طبيبات التكليف بضرورة الحضور للتدريب ضمن حملة سرطان الثدي، مع إنذار من يتخلف عن الحضور من بينهن بإنتدابهن خارج الإدارة الصحية التابعات لها، مع عدم قبول أي اعتذارات.

    وناشدت إحدى الطبيبات، إحدى المسؤولات في الجروب بتغيير الموعد خاصة أنهم نساء ووسيلة المواصلات الآمنة لهن هي القطار ولا يوجد حجز به، إلا أنه لم يتم الاستجابة لمطالبها.

    ارتفاع عدد وفيات حادث “أطباء المنيا” إلى 4 حالات و16 مصابًا

    وفي وقت سابق أكدت نقابة الأطباء في بيان لها اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد ضحايا حادث “أطباء المنيا”، إلى 4 حالات وفاة.

    وكانت النقابة، أصدرت بيانًا، عن الحادث الذي تعرض له عدد من أطباء التكليف أثناء توجههم للقاهرة لحضور التدريب الإلزامي في وزارة الصحة.

    وقال البيان: “حادث مفزع تعرض له مجموعة من شباب أطباء المنيا، على طريق حلوان أثناء ذهابهم لحضور دورة تدريبية بالقاهرة و قد نتج عن الحادث وفاة اثنين من الأطباء واثنين من المواطنين، إلى جانب إصابة 11 طبيب منهم حالة حرجة وستة من المواطنين”.

    أول تعليق من نقابة الأطباء علي حادث وفاة وإصابة 14 طبيبًا في حادث بطريق حلوان

    وأوضح البيان: “وقد تم نقل المصابين علي الفور إلي مستشفي حلوان العام و مستشفي 15 مايو، ثم تم تحويل أغلب المصابين إلي معهد ناصر ما عدا حالة واحدة حرجة لطبيبة حذر من نقلها”.

    وأشار إلى: “وقد توجه علي الفور الدكتور أحمد السيد مقرر لجنة الشباب لمستشفي 15 مايو الآن و د.ايهاب الطاهر الأمين العام لنقابة الأطباء إلي معهد ناصر لتقديم الدعم و تسهيل توفير الرعاية الطبية”.

    واختتمت النقابة بيانها: “وتناشد لجنة الشباب من الزملاء الأطباء بمساندة زملائهم المصابين بالمستشفيات”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق