• بحث عن
  • بعد وفاة جنينها.. استئصال رحم طبيبة من ضحايا حادث المنيا (مستند)

    عبد الله أبو ضيف

    كشف الدكتور إيهاب الطاهر، الأمين العام لنقابة الأطباء، تفاصيل الحالة الصحية للدكتورة راعوث القس أشعياء، التي أصيبت في حادث انقلاب ميكروباص يقل أطباء تكليف، كانوا في طريقهم لحضور تدريب تابع لوزارة الصحة بالقاهرة.

    بعد 12 ساعة.. وزيرة الصحة تنعي طبيبات المنيا وتكشف تفاصيل الحادث (بيان)

    وقال الطاهر في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إن الدكتورة راعوث التي توفي الجنين في رحمها جراء الإصابة، تم استئصال رحمها بعد انفجاره ووفاة جنين داخله.

    تقرير طبي لحالة المصابات في حادث أطباء المنيا
    تقرير طبي لحالة المصابات في حادث أطباء المنيا

    وفي وقت سابق، نعت نقابة الأطباء، ضحايا الحادث الأليم الذي شهدة طريق الكريمات صباح اليوم الأربعاء، والذي راح ضحيته 4 أشخاص وإصابة 16 آخرين، وذلك أثناء توجه 15 طبيبا لتنفيذ تكليف التدريب الإلزامي في القاهرة.

    “أنا حامل”.. طبيبة تفقد طفلها بحادث المنيا بعد رفض “الصحة” استثناءها من حضور تدريب بالقاهرة 

    وقال بيان النقابة: “وقع صباح اليوم حادث مروع لعدد 15 طبيبة من المنيا أثناء توجههن للتدريب فى برنامج مبادرة صحة المرأة بمعهد التدريب بالقاهرة دفعة تكليف 2017، نتج عن الحادث وفاة طبيبتين وشخصين آخرين وتم نقل المصابين إلى مستشفيات حلوان و15 مايو ومعهد ناصر لتلقى الرعاية الطبية”.

    وتابع البيان: “وقد توجه إلى مستشفى معهد ناصر للاطمئنان على المصابين كل من الدكتور حسين خيرى نقيب الأطباء، والدكتورة نجوى الشافعى وكيل النقابة، والدكتور إيهاب الطاهر أمين عام النقابة، والدكتور محمد عبدالحميد أمين الصندوق، والدكتورة منى مينا عضو المجلس السابق، والدكتور أحمد صفوت عضو مجلس نقابة أطباء القاهرة، ومن وزارة الصحة كلا من د شريف وديع مساعد وزيرة الصحة والدكتور محمد شوقي وكيل وزارة الصحة بالقاهرة، كما توجه الدكتور أحمد السيد مقرر لجنة الشباب إلى مستشفى 15 مايو للأطمئنان على المصابين هناك”.

    واختتمت: “تنعي نقابة أطباء مصر الزميلات الطبيبات شهداء المهنة واللاتي وافتهن المنية ونتمني الشفاء العاجل للطبيبات المصابات”.

    “الصحة” تحول طبيبة بالمنيا للتحقيق لعدم حضورها التدريب في القاهرة

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق