• بحث عن
  • ترامب يهاجم “آبل” لرفضها فك تشفير هاتف مطلق النار في بينساكولا

    مؤشر فيروس كورونا في مصر

    المصابون
    985
    المتعافون
    216
    الوفيات
    66

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    1099572
    المتعافون
    228938
    الوفيات
    59193

    هاجم الرئيس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شركة آبل لرفضها فك تشفير اثنين من أجهزة آيفون المستخدمة من قبل المسلح المسؤول عن إطلاق النار في الشهر الماضي في بينساكولا.

    وقال على تويتر: “نحن نساعد آبل طوال الوقت في التجارة والعديد من القضايا الأخرى، ومع ذلك ترفض فك تشفير الهواتف التي يستخدمها القتلة وتجار المخدرات والعناصر الإجرامية العنيفة الأخرى، مضيفًا “يتعين عليها بشكل فوري الوقوف معنا ومساعدة بلدنا العظيم”.

    وردت  شركة آبل قائلة، إنها لا تستطيع الوصول إلى البيانات المشفرة برمز مرور ومخزنة على جهاز آيفون وإنه يتعين عليها إنشاء أداة محددة للقيام بذلك.

    والمعروفة في صناعة التكنولوجيا باسم “الباب الخلفي” ومع ذلك، تستطيع الشركة تسليم البيانات المخزنة على خوادم التخزين السحابية إلى مسؤولي إنفاذ القانون، والتي تتضمن غالبًا نسخ احتياطية من أجهزة آيفون، بما في ذلك iMessages

    يذكر أن هناك خلاف دائم بين السلطات وشركات التكنولوجيا مثل آبل وفيسبوك حول ضرورة قدرة الشركات على فك تشفير المستخدمين، لكن تلك الشركات تؤكد دائما بان التشفير القوي يحمي خصوصية وأمن مستخدميها، في حين تقول السلطات إن المجرمين استخدموا التكنولوجيا للتهرب من العدالة.

    ودعت وكالات إنفاذ القانون شركات التكنولوجيا إلى توفير وسيلة لكسر التشفير، وذلك بالاعتماد على عدد من القضايا البارزة مثل حادثة إطلاق النار العام الماضي في بينساكولا وحادثة إطلاق النار في عام 2015 في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق