• بحث عن
  • عبد الفتاح البرهان: “مدير المخابرات السوداني تقدم باستقالته.. والمجلس السيادي ينظرها الآن”

    زين العامر

    أعلن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، اليوم الأربعاء، أن أبوبكر دمبلاب مدير المخابرات العامة تقدم باستقالته، بعدما تصدى الجيش لحركة “تمرد” قامت بها عناصر في الجهاز، رفضا لخطة لإعادة هيكلته.

    وقال البرهان، عبر التلفزيون الرسمي السوداني: “لقد اتصل تليفونيا للإبلاغ باستقالته، وطلبنا منه أن يأتي بها مكتوبة، وهي الآن قيد النظر”.

    وكان البرهان قد قال، فجر الأربعاء، قال: “قدرت القيادة اقتحام المواقع بأقل قوة لإزالة هذا التمرد، والأمور عادت إلى نصابها وجميع المقرات تحت سيطرة القوات المسلحة، احتسبنا شهيدين وأربعة جرحى بينهم ضابطان”.

    وقال البرهان: “لن نسمح بان يحدث انقلاب على ثورة الشعب السوداني”.

    وفي وقت سابق، اتهم نائب رئيس المجلس السيادي محمد حمدان دقلو رسميا مدير جهاز الأمن والمخابرات السوداني السابق بالوقوف وراء الأحداث التي تشهدها الخرطوم الآن.

    وذكر فيصل محمد صالح، وزير الثقافة والإعلام السوداني، أن هناك حركة تمرد محدودة في صفوف الأمن السوداني، عقب إطلاق النار داخل مبنى المخابرات العامة.

    وأضاف صالح أنه لا إصابات جراء إطلاق النار الذي وقع اليوم في الخرطوم، مبينًا أن القوات المسلحة والقوات النظامية تعمل على تأمين الشوارع والأحياء.

    وفي سياق متصل، قالت مصادر في مطار الخرطوم، إنه تم إغلاق المطار مؤقتًا في ظل الاضطرابات التي شهدتها البلاد بعد إطلاق نار بين عسكريين.

    وأعلنت السلطات السودانية إغلاق المجال الجوى لمطار الخرطوم، ومنع إقلاع أو هبوط أى طائرة، تحسبًا لحدوث إصابات داخل المطار.

    من جانبه، قال العميد ركن عامر محمد الحسن، المتحدث باسم القوات المسلحة السوداني، إن ما حدث اليوم، فوضى تتطلب الحسم الفوري، مضيفًا في تصريحات لـ”سكاي نيوز عربية”، إن اللجنة الأمنية بولاية الخرطوم تحركت لحسم الفوضى، مبينًا أن كل الخيارات مفتوحة للسيطرة على الموقف”.

    وزير الإعلام السوداني: حركة تمرد بين عناصر الأمن.. وإغلاق المجال الجوي لمطار الخرطوم

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق