الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وحيد حامد: “جمال عبد الناصر وأغلب رجال ثورة 52 كانوا منتمين لجماعة الإخوان المسلمين” (فيديو)

القاهرة 24
فن
الأربعاء 15/يناير/2020 - 11:57 م

كشف السيناريست وحيد حامد كواليس تحضيره لمسلسل الجماعة والأزمة التي واجهته مع أحد رجال نظام مبارك، والذي حاول منعه من الشروع في تنفيذ المسلسل، بعدما أخبره أن الإخوان حليف الآن ولا نريد إيذائهم.

وقال الكاتب الكبير في لقائه مع برنامج حديث المساء المذاع عبر قناة mbc مصر، إن المسلسل تم مهاجمته من قِبل عدد كبير مثل الناصريين وذلك بسبب اعتراضهم على معلومة أن الرئيس السابق جمال عبد الناصر كان ينتمي في البداية لجماعة الإخوان المسلمين، مؤكدًا أن هذه هي الحقائق التاريخية التي لا يُمكن أن نغفلها، فأغلب رجال ثورة 52 كانوا منتمين للإخوان.

وأكد، أن أكثر ما يؤلمه اليوم هو رؤية المثقفين الزائفين، “اللي بيزمروا وماسكين طبلة ورق”، وأوضح: “يؤسفني أن اللي كانوا بيزمروا وقت مبارك وشبعوا تزمير وقت الأخوان هما اللي بيزمروا دلوقتي”.

وناقش الكاتب الكبير وحيد حامد، الفارق بين المثقفين في الفترة الحالية وقارن بينهم وبين مثقفي الأمس، وأكد أن أهم شئ في الشخص المثقف هو أن يكون شخص صاحب مبدأ لا يتغير بتغير الهوى أو المصالح الشخصية، شخص لا يخاف الموت أو السجن في سبيل أفكاره.

 مشيرًا إلى أنهم المثقف الذي يبحث عن العائد أو المصلحة الخاصة، فهذا غير مثقف، وأن مثقفي اليوم يعانوا من التقزم، فمصر لا تمتلك اليوم طه حسين أو عدد كبير من الأسماء التي كانت تتصدر المشهد الثقافي.

تابع مواقعنا