السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمريكا تواصل تضييق الخناق على “هواوي” (تفاصيل)

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 15/يناير/2020 - 01:01 م

اقتربت الحكومة الامريكية من إصدار قانون من شأنه أن يوسع سلطاتها بشكل كبير لمنع شحنات البضائع الأجنبية إلى شركة هواوي الصينية وذلك وفقا لما أكدته وكالة رويترز.

وكانت وزارة التجارة الأمريكية قد وضعت في شهر مايو من العام الماضي شركة هواوي على قائمة سوداء للتجارة، مستشهدة بمخاوف الأمن القومي.

وهو ما مكن الحكومة الأمريكية من تقييد مبيعات البضائع الأمريكية الصنع على الشركة الصينية إلى جانب تقييد مبيعات عدد صغير من العناصر المصنوعة في الخارج والتي تحتوي على تكنولوجيا أمريكية.

ويمكن للولايات المتحدة بموجب اللوائح التنظيمية الحالية أن تمنع تصدير العديد من منتجات التكنولوجيا الأكثر تقدما التي يتم شحنها إلى الصين من دول أخرى إذا كانت المكونات الأمريكية الصنع تشكل أكثر من 25 في المئة منها.

كما أكدت بعض التسريبات أن القانون المزمع إصداره من شأنه خفض النسبة إلى 10 في المئة على الصادرات إلى هواوي فقط، مع توسيع نطاقها لتشمل السلع غير التقنية مثل الإلكترونيات الاستهلاكية بما في ذلك الرقاقات غير الحساسة، بينما ترى الشركات الأمريكية إن الجهود المبذولة لتمكين الحكومة من تنظيم المزيد من المبيعات لشركة هواوي لتشمل عناصر التكنولوجيا البسيطة المصنوعة في الخارج مع القليل جدًا من التكنولوجيا الأمريكية قد تؤدي في النهاية إلى إلحاق الضرر بالشركات الأمريكية دون داع.

وأرسلت وزارة التجارة القانون إلى مكتب الإدارة والموازنة الأسبوع الماضي، وفي حال توقيع الوكالات الحكومية الأخرى عليه، يمكن إصداره في غضون أسابيع كقانون نهائي، كما صاغت وزارة التجارة أيضًا لائحة من شأنها توسيع ما يسمى بقانون المنتجات الأجنبية المباشرة، والذي يخضع البضائع الأجنبية الصنع التي تستند إلى التكنولوجيا أو البرامج الأمريكية إلى المراقبة الأمريكية.

تابع مواقعنا