الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئيس السيسي يشهد فعاليات مناورة “قادر 2020”

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 15/يناير/2020 - 10:32 ص

صرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس السيسي يشهد اليوم منورة قادر 2020 فعاليات المناورة “قادر 2020″، برفقة عدد من رؤساء وزعماء الدول العربية والأجنبية، والفريق أول محمد زكى، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من ضيوف مصر من السفراء والملحقين العسكرييين.

وأكد متحدث الرئاسة أن قاعدة برنييس العسكرية تم إنشائها في زمن قياسي، لم تتجاوز أشهر معدودة، فهي إنجازًا جديدًا يضاف إلى إلى انجازات القوات المسلحة.

وأشار إلى أن إنشاء قاعدة محمد نجيب يأتي في إطار استراتيجية التطوير والتحديث للقوات المسلحة، مؤكدًا أنها جاهزة لكافة المهام التي توكل إليها على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي، لتكون إحدى القلاع العسكرية التي تقع على ساحل البحر الأحمر، بالقرب من الحدود الدولية الجنوبية.

يُذكر تصريح السفير بسام راضي، متحدث الرئاسة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح اليوم الأربعاء، قاعدة برنيس والتي تعد أكبر قاعدة عسكرية بمنطقة الأحمر، حيث تعد “برنيس الجنوبية” هي ثان قاعدة عسكرية في مصر.

ومن المقرر أن يشهد الافتتاح وزراء الدفاع العرب، مع تنفيذ مناورة كبرى برية وجوبة وبحرية في مسرح عمليات البحر الأحمر بقطاع قاعدة رأس بناس البحرية، جنوب شرقي مصر وقبالة مثلث حلايب وشلاتين، وذلك ضمن خطة الدولة لافتتاح عدد من القواعد الجوية والبحرية الكبرى، الجاري إنشاؤها تطويرها، خلال الفترة المقبلة.

 

 

 

تابع مواقعنا