السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بخبرات أوروبية.. مصر في الطريق الصحيح لإيجاد “صلاح” جديد في هولندا

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 15/يناير/2020 - 12:53 م

تعمل الحكومة المصرية على مشروع مواهب جديدة بعالم كرة القدم لإيجاد محمد صلاح جديد بين المائة مليون نظرا لرؤيتها بأن هناك أكثر من فرعون قادر على عمل صولات وجولات في أوروبا القارة العجوز، التي رأت إنجازات نجم مصر وليفربول الإنجليزي صلاح.

ووفقا لصحيفة “المونيتور” الأمريكية، التي تشير بأن هذا المشروع يأتي ضمن مخطط مميز في مصر لتطوير مجال كرة القدم بها، من خلال توقيع برتكول تعاون بين وزارة الشباب ومعهد “starlap” المتخصص بهذا النوع من تطوير وتحديث الرياضة ليكون المشروع معدا للتنفيذ في هولندا.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية: إلى أن المشروع سيكون باسم “نجوم مصر” ويجري تقييم المواهب بمتخصصين من هولندا وإنجلترا، بحيث أن البرنامج المعد يهدف لتواجد ما يقرب 16 أكاديمية مستقلة لكرة القدم كخطوة مبدئية للتعرف على عناصر ذات مواهب مميزة بعمر الـ 16 عاما.

على الصعيد ذاته، فإن محمد صلاح هو أحد العناصر البارزة للكرة المصرية والعربية، بعدما استطاع صاحب الـ 27 عاما غزو القارة العجوز وتحقيق الألقاب الأوروبية والعالمية بها رفقة بازل السويرسيري وتشيلسي الإنجليزي ومؤخرا حصد كل ماهو غالي ونفيس بقميص ليفربول، حتى يحصل على جائزة أفضل لاعب في افريقيا خلال أكثر من مناسبة وينافس على جوائزة الكرة الذهبية وأفضل لاعب بالعالم وأوروبا.

ويقترب محمد صلاح من الحصول على لقب الدوري الإنجليزي “البريميرليج” رفقة ليفربول هذا الموسم، حتى يضمهغا لكؤوس دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

تابع مواقعنا