الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ترامب يهاجم “آبل” لرفضها فك تشفير هاتف مطلق النار في بينساكولا

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 15/يناير/2020 - 12:55 م

هاجم الرئيس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شركة آبل لرفضها فك تشفير اثنين من أجهزة آيفون المستخدمة من قبل المسلح المسؤول عن إطلاق النار في الشهر الماضي في بينساكولا.

وقال على تويتر: “نحن نساعد آبل طوال الوقت في التجارة والعديد من القضايا الأخرى، ومع ذلك ترفض فك تشفير الهواتف التي يستخدمها القتلة وتجار المخدرات والعناصر الإجرامية العنيفة الأخرى، مضيفًا “يتعين عليها بشكل فوري الوقوف معنا ومساعدة بلدنا العظيم”.

وردت  شركة آبل قائلة، إنها لا تستطيع الوصول إلى البيانات المشفرة برمز مرور ومخزنة على جهاز آيفون وإنه يتعين عليها إنشاء أداة محددة للقيام بذلك.

والمعروفة في صناعة التكنولوجيا باسم “الباب الخلفي” ومع ذلك، تستطيع الشركة تسليم البيانات المخزنة على خوادم التخزين السحابية إلى مسؤولي إنفاذ القانون، والتي تتضمن غالبًا نسخ احتياطية من أجهزة آيفون، بما في ذلك iMessages

يذكر أن هناك خلاف دائم بين السلطات وشركات التكنولوجيا مثل آبل وفيسبوك حول ضرورة قدرة الشركات على فك تشفير المستخدمين، لكن تلك الشركات تؤكد دائما بان التشفير القوي يحمي خصوصية وأمن مستخدميها، في حين تقول السلطات إن المجرمين استخدموا التكنولوجيا للتهرب من العدالة.

ودعت وكالات إنفاذ القانون شركات التكنولوجيا إلى توفير وسيلة لكسر التشفير، وذلك بالاعتماد على عدد من القضايا البارزة مثل حادثة إطلاق النار العام الماضي في بينساكولا وحادثة إطلاق النار في عام 2015 في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا.

تابع مواقعنا