الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضحك كالبكا.. “الصحة” تقرر إرسال أسرة الطبيبة المسيحية ضحية حادث المنيا للحج (بيان)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 15/يناير/2020 - 11:19 م

حالة من الجدل الشديد سادت على العديد من أطباء مصر، بعد حادث أطباء المنيا الذي وقع بالطريق الصحراوي بالكريمات، والذي راح ضحيته 4 أشخاص من بينهم طبيبتين، وأصيب 16 آخرين، مما جعل البعض يطالبون بإقالة وزيرة الصحة، لا سيما وأنها لم تعلق على الحادثة، إلا  بعد مرور أكثر من 12 ساعة.

ووسط حالات المطالبة بإقالتها، والضغط عليها بالتعليق على الواقعة، خاصة أن رسالة الوزارة الإلزامية كانت السبب في وقوع الحادث، أصدرت بيان، إلا أنه جاء به خطأ فادح.

قائمة ضحايا الحادث
قائمة ضحايا الحادث

60 يومًا بين زفاف الأرض وعُرس السماء.. قصة طبيبة ودعت زوجها لتلقى ربها في حادث المنيا 

فعلى الرغم من أن إحدى الطبيبات التي لقيت مصرعها، وهي الدكتور سماح نبيل، مسيحية الديانة، إلا أنها أصدرت قرار بإرسال والديها إلى رحلة حج، مع البعثة الطبية المرسلة خلال موسم الحج للعام الجاري 2020.

وفي اتجاه متصل، تصدر هاشتاج “إقالة وزيرة الصحة” التريند، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وذلك من أجل التنديد بحادث محافظة المنيا المأسوي.

وقال أحد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “سيستم طبي عقيم وفاسد، مصرين إنهم يكرهونا ف أعظم مهنة اخترناها، رغم إنها بتاخد مننا أضعاف ما بتدينا متعمدين يقضوا على أي أمل فينا أننا نكمل رسالتنا ف مصر عشان خاطر أهلنا الطيبيبن والغلابة هنا مش لاقي كلام أقوله والله أكتر ما إن ربنا يرحم زمايلنا ويصبر أهاليهم”.

نظام طبي عقيم.. هاشتاج “إقالة وزيرة الصحة” يتصدر تريند تويتر للتنديد بحادث المنيا 

Ahmed Ismail@Ahmed_Ismail74

سيستم طبي عقيم وفاسد مصرين انهم يكرهونا ف أعظم مهنة اخترناها رغم انها بتاخد مننا أضعاف ما بتدينا

متعمدين يقضوا على أي أمل فينا اننا نكمل رسالتنا ف مصر عشان خاطر أهلنا الطيبيبن والغلابة هنا

مش لاقي كلام اقوله والله اكتر ما ان ربنا يرحم زمايلنا ويصبر أهاليهم

١

٨:٢٤ م – ١٥ يناير ٢٠٢٠ المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر
مشاهدة تغريدات Ahmed Ismail الأخرى

وكانت نقابة الأطباء أوضحت في بيان لها ارتفاع عدد ضحايا حادث “أطباء المنيا”، إلى 4 حالات وفاة، حيث أصدرت النقابة،  بيانًا عن الحادث الذي تعرض له عدد من أطباء التكليف أثناء توجههم للقاهرة، لحضور التدريب الإلزامي في وزارة الصحة.

وقال البيان: “حادث مفزع، تعرض له مجموعة من شباب أطباء المنيا، أثناء ذهابهم لحضور دورة تدريبية بالقاهرة ونتج عن الحادث وفاة اثنين من الأطباء واثنين من المواطنين، إلى جانب إصابة 11 طبيبا منهم حالة حرجة وستة من المواطنين”.

تابع مواقعنا