الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. السعودية تعيد محاكمة المهندس المصري علي أبو القاسم المحكوم عليه بالإعدام

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 15/يناير/2020 - 02:52 م

كشف محمود حسن، أحد أقارب المهندس المحكوم عليه بالإعدام في السعودية على أبو القاسم، تفاصيل إعادة محاكمة المهندس أبو القاسم.

وأكد في تصريح خاص لـ “القاهرة 24″، أن المحكمة العليا في السعودية صدقت على إعادة محاكمة علي أبو القايم من جديد، بعد الحكم عليه بالإعدام.

“تدخل الرئيس بشرنا”.. أهالي المهندس المصري المحكوم عليه بالإعدام في السعودية: الإفراج عنه شائعة 

وأشار إلى أن تم الاتصال بالمحكمه العليا في السعودية وكان ردها أنه تم التصديق علي إعادة المحاكمة إلى أول محكمة.

وفي وقت سابق، كشف أهالي المهندس المصري علي أبو القاسم المحكوم عليه بالإعدام في السعودية، عن تطورات القضية بعد تدخل الرئيس السيسي ووزارة الهجرة.

زوجة المهندس المصري المحكوم عليه بالإعدام في السعودية: كل الجهات برأته ولم يتم الإفراج عنه (فيديو)

وقال محمود حسين أحد أقارب المهندس علي أبو القاسم، إن أسرة المهندس “علي” في انتظار نتائج تدخل الرئيس السيسي ووزارة الهجرة التي كلفها الرئيس بالتدخل والتواصل مع السلطات السعودية لتسريع الإجراءات.

وأضاف قريب المهندس علي، أن شائعات الإفراج عن المهندس “علي” عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تضر بالقضية ولا تنفعها، مؤكدا ضرورة تحري الدقة في الأخبار المنشورة حول الإفراج عن المهندس علي ووقف حكم الإعدام.

وأكد محمود حسين، أن أسرة المهندس “علي” تبشرت خيرا بعد تدخل الرئيس وإصدار تعليماته لوزارة الهجرة بالتدخل، موضحا أن هناك أمل كبير بالإعلان عن نتائج إيجابية من قبل وزارة الهجرة خلال الأيام المقبلة.

الهجرة توضح حقيقة الإفراج عن المهندس المصري المحكوم عليه بالإعدام بالسعودية

وأكدت المحكمة العليا في السعودية، منذ قليل، أن قضية المهندس المصري، علي أبو القاسم المحكوم عليه بالإعدام، مازالت قيد الدراسة بالمحكمة وفقًا لأحكام القضاء السعودي.

ونفت المحكمة في اتصال مع أسرة المهندس علي أبو القاسم، وقف إعدام المهندس المصري أو قبول النقض في حكم الإعدام، موضحةً أن القضية تحت الدراسة.

وكان المهندس علي أبو القاسم 36 سنة يعمل مهندسا بإحدى شركات المقاولات بالمملكة العربية السعودية، قد حكم عليه بالإعدام في 13 مايو 2018 بالقضية رقم 39245951.

وجاء الحكم على خلفية اتهامه بتهريب وجلب 800 ألف و676 قرص مخدر في أكتوبر 2016، وذلك داخل مُعدة رصف أسفلت “هراس”.

وألقى القبض عليه بالسعودية أثناء تسلُمه معدة الرصف والتي تم شحنها من مصر إلى السعودية لتسليمها لأحد المستوردين وتم اكتشاف وجود أقراص مخدرة مخبأة بداخلها بطريقة سرية.

تابع مواقعنا